اخبار طب وصحة

يقضي على الكولسترول.. 5 بهارات تضاف إلى الأطعمة تقوي القلب وتحمي الكبد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : يقضي على الكولسترول.. 5 بهارات تضاف إلى الأطعمة تقوي القلب وتحمي الكبد

 . والان الى التفاصيل.

بقلم علاء نبيل:

يحتوي أي مطبخ على مجموعة متنوعة من البهارات، بعضها يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، لذا يجب الحرص على إضافتها إلى الطعام أثناء الطهي، للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

1- الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين، الذي يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار LDL، وزيادة نسبة الكولسترول الجيد HDL في الدم، وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، بحسب بعض الدراسات.

2- القرفة

3- الزنجبيل

كشفت بعض الدراسات أن الزنجبيل يحتوي على جينجيرول وشوجول، وهما مركبان يساهمان في تقليل نسبة الكوليسترول الضار والتحكم في نسبة السكر في الدم، لأنهما يتميزان بخصائصهما المضادة للالتهابات.

4- فلفل أسود

يساعد الفلفل الأسود على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، وذلك لاحتوائه على مركب يسمى البيبيرين، والذي يعمل على إيقاف نشاط الإنزيم المشارك في تركيب الكولسترول في الكبد ويزيد من إفراز الأحماض الصفراوية التي تساعد في عملية الهضم. وامتصاص الدهون الغذائية.

5- الخاتم

أثبتت الدراسات أن مركبات السابونين المتوفرة في الحلبة فعالة في خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم والحفاظ على توازن مستويات السكر في الجسم.

 

يقضي على الكولسترول.. 5 بهارات تضاف إلى الأطعمة تقوي القلب وتحمي الكبد

ملاحظة: هذا الخبر يقضي على الكولسترول.. 5 بهارات تضاف إلى الأطعمة تقوي القلب وتحمي الكبد

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!