اخبار منوعة

يسقط ظل القمر على الأرض.. موعد كسوف الشمس 2024 في مصر تريند – Trends

يسقط ظل القمر على الأرض.. موعد كسوف الشمس 2024 في مصر :

كسوف الشمس.. يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد كسوف الشمس القادم، حيث يعتبر من الأحداث النادرة التي تحدث، وأعلنت وكالة ناسا أن هذا الكسوف سيكون الأول في عام 2024.

موعد كسوف الشمس 2024

وأعلنت وكالة ناسا أن أول موعد للكسوف سيكون 8 أبريل المقبل 2024. ويمكن رؤية كسوف الشمس من المكسيك والولايات المتحدة، حيث يرسل الظل مسارا من الغرب إلى الشرق، يبدأ في شمال المكسيك وينتهي في أمريكا.

ظاهرة كسوف الشمس

هل يمكن رؤية كسوف الشمس من مصر؟

وسيتمكن سكان أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والقارة القطبية الشمالية من رؤية جزء من الكسوف، وبحسب ما أفادت وكالة ناسا فإن مصر لن تتمكن من رؤية الكسوف.

مدة كسوف الشمس 2024

ويحدث كسوف الشمس عندما يمر القمر مباشرة بين الشمس والأرض، فيحجب الشمس، ويلقي بجزء من الظلام على الكوكب. وتستغرق مدة الكسوف 5 ساعات و10 دقائق، وخلال ذروة الكسوف يغطي ما يعادل 107.5% من قرص الشمس، وتستغرق هذه العملية حوالي 4 ساعات. دقائق.

كسوف الشمس

صلاة كسوف الشمس

ويستحب عند حدوث الكسوف أن يصلي صلاة الكسوف، وهي ركعتان، في كل ركعة قيامان، وقراءتان قياما بالفاتحة وما نزل من القرآن. وركعتان، وسجدتان: «يكبر الإنسان تكبيرة الإحرام، ويبدأ بدعاء الاستفتاح، ويستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، ويقول بسم الله». الله هو الرحمن الرحيم. ثم يقرأ الفاتحة، ثم سورة البقرة أو طولها، ثم يركع ركعة طويلة ويسبح الله تعالى مقدار مائة.

فيقوم من ركوعه فيقول: سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد. ثم يقرأ الفاتحة وآل عمران أو ما استطاع، ثم يركع ثانية فيمد ركوعه ثلثي ركوعه الأول، ثم يقوم من الركوع فيقول: سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد. فيقوم قياما طويلا، ثم يسجد سجدتين طويلتين، ويجلس طويلا بين السجدتين، ثم يقوم إلى الركعة الثانية، فيفعل مثل الركعة الأولى من الركوعين وأشياء أخرى. ولكنه أقل من الأول طولاً في كل ما يفعل، فيشهد ويسلم».

إقرأ أيضاً: التوتر والقلق المستمر.. تأثير كسوف الشمس والعواصف المغناطيسية على أعصاب الإنسان

كسوف الشمس الهجين.. حدث فلكي لن يتكرر إلا بعد 31 عاما

إقبال جماهيري كبير على قبة التلسكوب الشمسي بمعهد البحوث الفلكية لرصد كسوف الشمس

ملاحظة: هذا الخبر يسقط ظل القمر على الأرض.. موعد كسوف الشمس 2024 في مصر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!