أخبار العراق

وفد من حكومة كوردستان والشركات النفطية يزور بغداد بشأن استئناف تصدير الخام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفد من حكومة كوردستان والشركات النفطية يزور بغداد بشأن استئناف تصدير الخام  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ من المقرر أن يزور وفد من حكومة الاقليم والشركات النفطية العاصمة بغداد مطلع الاسبوع المقبل لبحث إيجاد آلية لتذليل كافة العقبات التي تعيق استئناف صادرات النفط.

وصدر هذا القرار خلال جلسة عقدها مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني، وبحضور نائب رئيس المجلس قوباد طالباني. وناقش المجلس عددا من القضايا المهمة المدرجة على جدول أعماله، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

واستهل بارزاني الجلسة بمخاطبة يوم البيئة العالمي، مؤكدا على أهمية اعتبار كل يوم مناسبة لحماية البيئة، وأنه يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا لترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة.

وشدد رئيس الوزراء على التزام حكومة الإقليم بحماية البيئة، مشيراً إلى أن هذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع، وعلينا جميعاً أن نحافظ على بيئة إقليم كوردستان وطبيعته الجميلة النظيفة، فهي ملك المستقبل، وحمايتها وتطويرها. هو واجب يقع على عاتقنا جميعا.

وفي الفقرة الأولى من جدول الأعمال، عرض منسق التوصيات الدولية ديندار زيباري، التقرير السنوي الثاني حول تنفيذ خطة حقوق الإنسان لحكومة إقليم كوردستان للفترة (2021-2025)، بعد مصادقة مجلس الوزراء على الخطة. في سبتمبر 2021 ودخلت حيز التنفيذ.

وتضمن التقرير بيانات ومعلومات تفصيلية توضح الإجراءات التي اتخذتها الوزارات والجهات المعنية في حكومة إقليم كردستان لحماية حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة ومكافحة العن*ف ضد المرأة وحماية حقوق كافة المكونات. . كما تضمنت تقييماً شاملاً لعملية تنفيذ التوصيات على مستوى السلطات الثلاث: التنفيذية والتشريعية والقضائية.

كما تضمن التقرير معلومات تفصيلية عن جهود وخطوات حكومة الإقليم لتحسين ظروف إعادة التأهيل والإصلاح والسجون ومكافحة المخ*د*رات والمؤثرات العقلية والاتجار بالبشر.

وأشاد رئيس وزراء حكومة الإقليم بجهود مكتب التوصيات الدولية في إعداد هذا التقرير، وأكد أن حماية حقوق الإنسان تقع في قلب أولويات التشكيل الوزاري التاسع، حيث تضع حكومة الإقليم هذه القضية على رأس أولوياتها. على رأس اهتماماتها، من خلال الوزارات والجهات المعنية.

وفي ضوء ذلك وجه مجلس الوزراء الوزارات المعنية بمواصلة جهودها في تنفيذ خطة حقوق الإنسان المعتمدة، وذلك ضمن برنامج عمل وخطط التشكيل الوزاري التاسع.

وفي الفقرة الثانية من جدول أعمال الاجتماع عرض وزير الزراعة والموارد المائية باكرد طالباني تقريرا عن الموقف الاخير للحكومة الاتحادية بشأن استلام محصول القمح من مزارعي اقليم كوردستان متضمنا توصيات الوزارة ومقترحاتها. في هذا الصدد.

وأشاد مجلس الوزراء بالخطوات التي اتخذتها وزارة الزراعة والموارد المائية للدفاع عن حقوق ومستحقات المزارعين والفلاحين في إقليم كوردستان. كما ثمن المجلس جهود رئيس الوزراء الاخيرة ومباحثاته مع رئيس الوزراء الاتحادي، فضلا عن الاجتماعات التي عقدتها وزارة الزراعة والموارد المائية في بغداد مع وزارة الزراعة الاتحادية والمجلس. الوزارية للاقتصاد.

ووجه مجلس الوزراء كلا من وزارة الزراعة والموارد المائية ووزارة التجارة والصناعة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المقترحات المقدمة في الاجتماع والتي تهدف إلى الاستفادة من محصول القمح لدى مزارعي إقليم كوردستان في إطار الخطة الزراعية المناسبة واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للمقترحات الواردة في تقرير وزير الزراعة والموارد. ألوان مائية.

بعد ذلك ناقش مجلس الوزراء آخر التطورات المتعلقة بمسألة استئناف عملية تصدير النفط في المنطقة.

وتحدث رئيس مجلس الوزراء والوفد المفاوض عن الاجتماعات والجهود والإجراءات الخاصة باستئناف الصادرات النفطية، مشيراً إلى استمرار الاجتماعات مع الحكومة الاتحادية بهدف استئناف عملية التصدير في أسرع وقت ممكن. وفي هذا السياق، من المقرر أن يزور وفد من حكومة الإقليم والشركات النفطية بغداد مطلع الأسبوع المقبل بدعوة من وزارة النفط الاتحادية، لبحث إيجاد آلية لتذليل كافة العقبات التي تعيق استئناف صادرات النفط التي للأسف. وتسببت في خسائر بمليارات الدولارات لحكومتي العراق وإقليم كردستان منذ تعليق العملية. التصدير في مارس من العام الماضي.

وشدد اللقاء على توجيهات مجلس الوزراء للوفد المفاوض، والتي تنص على التأكيد على الموقف الجاد لحكومة إقليم كردستان في سعيها للتوصل إلى اتفاق شامل ومتوازن في أسرع وقت ممكن ووفقا للدستور، استئناف تصدير نفط المنطقة عبر شركة سومو وإيداع إيراداتها في خدمة الخزينة العامة، على أن يتم ذلك على الأسس الدستورية ومع مراعاة خصوصية الإقليم وصلاحياته. وفي هذا الصدد، فإن حكومة الإقليم مستعدة للحوار والتفاوض للتوصل إلى اتفاق.

 

وفد من حكومة كوردستان والشركات النفطية يزور بغداد بشأن استئناف تصدير الخام

ملاحظة: هذا الخبر وفد من حكومة كوردستان والشركات النفطية يزور بغداد بشأن استئناف تصدير الخام نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : وفد من حكومة كوردستان والشركات النفطية يزور بغداد بشأن استئناف تصدير الخام

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفد من حكومة كوردستان والشركات النفطية يزور بغداد بشأن استئناف تصدير الخام . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#وفد #من #حكومة #كوردستان #والشركات #النفطية #يزور #بغداد #بشأن #استئناف #تصدير #الخام

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!