أخبار العراق

وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ عقد وفد اقليم كوردستان ووزارة النفط الاتحادية، يوم الاحد، الاجتماع الاول من نوعه للتوصل الى اتفاق شامل بشأن استئناف تصدير نفط الإقليم عبر شركة “سومو”.

وقال رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان اوميد صباح في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن الوفد بحث مع وزير النفط حيان عبد الغني وكبار المسؤولين في الوزارة القضايا العالقة بين حكومتي أربيل وبغداد. والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن اللقاء ركز على مستحقات الشركات النفطية العاملة في الإقليم، وعملية استئناف تصدير نفط كردستان، وتكاليف الإنتاج، وآليات معالجة هذه القضايا للتوصل إلى اتفاق شامل ومتوازن في إطار الدستور والبرلمان. استئناف الضخ عبر شركة تسويق النفط العراقية “سومو” في أسرع وقت ممكن.

ووصل، أمس السبت، وفد من حكومة إقليم كردستان وشركات النفط إلى بغداد في زيارة رسمية بدعوة من وزارة النفط العراقية.

وقال اوميد صباح في بيان ورد لوكالة شفق نيوز: إن “الغرض من زيارة وفد حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد واجتماعه مع وزارة النفط العراقية هو مواصلة المحادثات بين حكومة الإقليم والحكومة العراقية ووضع الحل”. آلية لاستئناف تصدير نفط الإقليم».

أصدر مجلس وزراء إقليم كردستان، الأربعاء 5 حزيران، قراراً بزيارة وفد من حكومة الإقليم والشركات النفطية إلى العاصمة الاتحادية بغداد لبحث إيجاد آلية لتذليل كافة العقبات التي تعيق استئناف صادرات النفط.

 

وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفد كوردستان يجتمع بوزارة النفط الاتحادية لاستئناف تصدير خام الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#وفد #كوردستان #يجتمع #بوزارة #النفط #الاتحادية #لاستئناف #تصدير #خام #الإقليم

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!