اخبار عربية وعالمية

وفاة فتحي سرور رئيس البرلمان المصري في عهد مبارك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة فتحي سرور رئيس البرلمان المصري في عهد مبارك  . والان الى التفاصيل.

توفي رئيس مجلس الشعب المصري في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك والسياسي المصري البارز الدكتور أحمد فتحي سرور عن عمر يناهز 91 عاما، بحسب ما أعلن نجله.

وأوضح طارق فتحي سرور عبر صفحته على فيسبوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون. اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان رد الله وديعته. رحل رمز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني، مشرّف داخلياً ودولياً”.

وأضاف: توفي طيب القلب. أمضى كل حياته في خدمة أبناء وطنه، وخاصة البسطاء منهم، ويشعر بآلامهم وحزنهم، من خلال توفير فرص العمل لمئات المواطنين، وتوفير العلاج، وتسيير عدد من القوافل الطبية، وإنشاء العديد من المراكز الطبية والعيادات والمستشفيات الخيرية.

ويعتبر المسؤول الراحل أحد أعمدة الحكم في عهد الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، وتولى رئاسة مجلس الشعب المصري منذ عام 1991 ولمدة 21 عاما متتالية. ولد في يوليو 1932 بمحافظة قنا بصعيد مصر. ويُشار إليه أيضًا باعتباره أحد الفقهاء البارزين في تاريخ مصر الحديث.

وبحسب موقع مصراوي المحلي، الخميس 16 يونيو 2022، فإن آخر ظهور للراحل أحمد فتحي سرور، كان داخل المحاكم، حيث كان يرتدي روب المحامي الأسود فوق بدلته الأنيقة، وبخطواته البطيئة جعل مروراً بمحكمة جنوب الجيزة معتمداً على اثنين من مساعديه ومحاطاً بمجموعة من المحامين الشباب. يرافقونه إلى قاعة محكمة مالك فيصل.

وتولى سرور خلال رحلته العديد من المناصب أبرزها رئيس مجلس النواب لأطول فترة في تاريخ الجمهورية، إضافة إلى حصوله على الأوسمة والجوائز داخليا وخارجيا.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة في وقت لاحق اليوم السبت، بحسب ما أعلن نجله

 

وفاة فتحي سرور رئيس البرلمان المصري في عهد مبارك

ملاحظة: هذا الخبر وفاة فتحي سرور رئيس البرلمان المصري في عهد مبارك نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!