أخبار العراق

وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجاً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجاً  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادتوفي حاج عراقي من إقليم كردستان، اليوم الإثنين، (24 حزيران 2024) ليصل عدد الحجاج العراقيين الذين توفوا منذ بداية موسم الحج المنصرم في الديار المقدسة الى 31 حاجاً لأسباب مختلفة.وذكر مصدر مطلع لـ”بغداد اليوم”، ان “الحاج المتوفى هو (فاتح جبار ستار) من مواليد 1952”.وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان، بشتيوان صادق، أعبن في وقت سابق اليوم الاثنين، إن 30 حاجا من الإقليم لقوا حتفهم في المملكة العربية السعودية.وأضاف أن أشخاصاً من العديد من الدول قاموا بالحج بشكل غير رسمي، لكن هذا العام عانى عدد كبير من الناس من التعب أثناء مراسم الحج.وتابع، إن أحد الأشخاص الذين ذهبوا إلى السعودية توفي رسميًا بينما ذهب الآخرون البالغ عددهم 29 شخصًا إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات سفر وتوفوا هناك.يشار الى ان وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، أعلن أمس الأحد، إن عدد الحجاج الذين توفوا جراء الإجهاد الحراري بلغ 1301 شخص نحو نصفهم من مصر، و83% من محموع المتوفين من غير المصرح لهم بالحج.وأثار العدد الكبير للحجاج المتوفين في موسم الحج هذا العام تساؤلات حول عمل وكالات السفر في مختلف البلدان، التي تقع على عاتقها مسؤولية نقل وتوجيه وإيواء الحجاج في مكة في السعودية.

 

وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجاً

ملاحظة: هذا الخبر وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجاً نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجاً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجاً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!