اخبار منوعة

وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن 70 عاما

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن 70 عاما  . والان الى التفاصيل.

نعت نقابة الفنانين في سوريا وعدد من المؤسسات والهيئات السينمائية المخرج عبد اللطيف عبد الحميد الذي توفي في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء عن عمر يناهز 70 عاما.

وجاء في بيان مشترك لوزارة الثقافة السورية والمؤسسة العامة للسينما أن الفقيد “ترك وراءه إرثا سينمائيا غنيا كان يحمل قيمة كبيرة في تاريخ السينما السورية والعربية عموما”.

وعبد الحميد من مواليد 1954 ودرس الأدب العربي في جامعة تشرين قبل أن يحصل على منحة لدراسة السينما في روسيا، ليعود بعدها إلى سوريا ويبدأ مشواره الفني في المؤسسة العامة للسينما.

قدم سلسلة من الأفلام التي شكلت معالم في السينما السورية، وجمعت أغلبها بين الكتابة والإخراج، منها (ليالي ابن آوى)، (الرسائل الشفوية)، (طلوع المطر)، (نسيم الروح)، (قمران والزيتونة)، و(ما يطلبه السامعون)، و(المطر). سبتمبر)، و(طريق النحل)، و(منفردا).
كما لعب أدوارًا سينمائية في بعض الأفلام، منها (في انتظار الخريف) للمخرج جود سعيد، و(موارد) للمخرج أحمد إبراهيم أحمد.

وأعرب عدد من الفنانين السوريين عن حزنهم لفقد المخرج البارز عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل كندة حنا، وتيم حسن، ومصطفى الخاني.

وكتب الممثل كرم الشعراني عبر حسابه على فيسبوك: “ضحكته الاستثنائية.. تعابير وجهه الاستثنائية التي لا تفهم معناها الحقيقي لأنه ينظر إليك لكنه تائه في عالم آخر.. طريقته الاستثنائية في الكلام.. أفلامه استثنائية ولا تُنسى، مثل الرسائل الشفهية، وليالي ابن آوى، وما يطلبه المستمعون”. العاشق الاستثنائي في حبه لزوجته الراحلة لاريسا.. خسارة كبيرة جداً لكل من عرفك وللسينما السورية خاصة والسينما العربية عامة”.

وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن 70 عاما

ملاحظة: هذا الخبر وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن 70 عاما نشر أولاً على موقع (البيان) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن 70 عاما

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن 70 عاما . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!