اخبار عربية وعالمية

وفاة أكثر من 30 وإصابة العشرات في حريق بالكويت ووزارة الداخلية تتحفظ على مالك العقار

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الأربعاء، عن سقوط أكثر من 30 قتيلا وعشرات الجرحى في حريق بمنطقة المنقف جنوب العاصمة الكويت. ولم تقدم الوزارة التي أعلنت النتيجة في منشور على حسابها على منصة “إكس” اليوم، مزيدا من التفاصيل. تتعامل الجهات المختصة في الكويت منذ صباح اليوم مع حالات وفيات وإصابات جراء حريق في مبنى سكني بمنطقة المنقف جنوب العاصمة الكويت. وقالت وزارة الصحة إنها تتابع حالة المصابين عن كثب، وتنسق مع المستشفيات المعنية والجهات المعنية في الدولة لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة وضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية. كما شكلت الوزارة فرقا طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولأسرهم.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فقد تفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف موقع الحريق، وقال إنه سيتم حبس مالك العقار الذي وقع فيه الحريق للتحقيق ومعرفة ما إذا كان كان هناك أي إهمال أو إهمال. وأضاف أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتخذ إجراءات أيضا بشأن اكتظاظ العمالة وأمهلت أصحاب العقارات المخالفين حتى صباح الغد لإزالة أي مخالفات “وإلا ستجد البلدية وفرق الإزالة حاضرة وستعمل الإزالة لكل انتهاك ودون سابق إنذار.”

بدوره، أوضح مسؤول كويتي للتلفزيون الرسمي أن المبنى الذي اشتعلت فيه النيران كان يستخدم لإيواء العمال.
وأضاف أن فرق الإطفاء لا تزال تقوم بتأمين الموقع وتفحص جميع أجزاء المبنى. فيما أعلنت وزارة الصحة أنها تعاملت مع 43 مصابا في عدد من المستشفيات.

وتشير الأسباب الأولية للحريق إلى وجود بعض أسطوانات الغاز في الطابق الأرضي من المبنى، وتعتبر هذه الحادثة من أسوأ الحرائق التي شهدتها الكويت على مدى سنوات طويلة.
في حين يعد “حريق أعراس الجهراء” الذي اندلع عام 2009، في إحدى خيم الأفراح بمحافظة الجهراء، من أشهر الحرائق في البلاد.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الكويت تعلن القبض على شبكة احتيال دولية تخترق الحسابات المصرفية

الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة أميرة من الأسرة الحاكمة

وفاة أكثر من 30 وإصابة العشرات في حريق بالكويت ووزارة الداخلية تتحفظ على مالك العقار

ملاحظة: هذا الخبر وفاة أكثر من 30 وإصابة العشرات في حريق بالكويت ووزارة الداخلية تتحفظ على مالك العقار نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وفاة أكثر من 30 وإصابة العشرات في حريق بالكويت ووزارة الداخلية تتحفظ على مالك العقار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة أكثر من 30 وإصابة العشرات في حريق بالكويت ووزارة الداخلية تتحفظ على مالك العقار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!