اخبار منوعة

وسط تصاعد هجماتهم.. فلسطين تدعو إلى محاسبة المستوطنين تريند – Trends

وسط تصاعد هجماتهم.. فلسطين تدعو إلى محاسبة المستوطنين :

طالبت فلسطين، اليوم الأحد، المحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر اعتقال بحق المستوطنين الذين يرتكبون جرائم في الضفة الغربية، وطالبت بالتدخل الدولي لإجبار الحكومة الإ*سر*ائي*لية على وقف المشاريع الاستيطانية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية بعد اعتداءات المستوطنين التي استهدفت البلدات ا*لفلس*طينية، والتي أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة العشرات بالرصاص، وإحراق عشرات المنازل والمركبات يومي الجمعة والسبت الماضيين، واستمرت حتى اليوم. ، الأحد.

فلسطين تطالب بإصدار أوامر اعتقال بحق المستوطنين

ودعت الوزارة المحكمة الجنائية الدولية إلى “سرعة إصدار مذكرات اعتقال بحق المستعمرين المتطرفين ومن يقف خلفهم، الذين يرتكبون جرائم بحق الفلسطينيين وتقديمهم إلى العدالة الدولية”، بحسب البيان.

ودعت المجتمع الدولي إلى “التدخل العاجل لإجبار حكومة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي على وقف كافة أنشطتها الاستيطانية وتفكيك التنظيمات والميليشيات الاستعمارية المسلحة وسحب أسلحتها ووقف تمويلها ومعاقبة من يقف خلفها ويقدم لها الدعم”. والحماية”.

كما دعت إلى “فرض عقوبات دولية ملزمة على نظام الاستيطان الاستعماري برمته واعتباره غير قانوني وغير شرعي”.

فلسطين “تدين بشدة انتهاكات وجرائم مليشيات الاستعمار وعناصرها الار*ها*بية المسلحة، بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين العزل، وحرمانهم من حياتهم، وإحراق منازلهم ومركباتهم”.

وأشار إلى “تصاعد ملحوظ في أكبر وأبشع عملية تحريض يقوم بها متطرفو المستعمرين، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، وإصابة عدد آخر من المواطنين برصاص المستعمرين، وإحراق العشرات من المواطنين”. منازل ومركبات المواطنين”.

وقالت وزارة الخارجية ا*لفلس*طينية: إن “الار*ها*ب الاستيطاني المنظم وصل إلى مستويات غير مسبوقة تحت حماية جيش الاحتلال”، مشيرة إلى أن “الميليشيات الاستعمارية الار*ها*بية تستمد التشجيع والدعم والمساندة من المستوى السياسي”.

اعتداءات المستوطنين على المغيرين

ومنذ يوم الجمعة الماضي، واصل المستوطنون هجماتهم، بحماية قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، على عدة قرى وبلدات جنوب نابلس (دوما، بورين، قريوت، قصرة، وبيت فوريك)، وشمال وشرق مدينة رام الله (المغير، وبيت فوريك). بيتين، دير جرير، سلواد، عين سينية، أبو فلاح، برقة، الصيدلية، المزرعة الغربية).

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال نائب رئيس مجلس قروي المغير مرزوق أبو نعيم: استشهاد شهيد برصاص الاستعمار، وإصابة 45 آخرين بالرصاص الحي، بينهم 5 في حالة خطرة، خلال عدوان المستعمرين المستمر. ضد القرية لليوم الثالث على التوالي».

وأضاف: “قام المستوطنون بإحراق 16 منزلا، بينها 10 بشكل كامل، كما أحرقوا أكثر من 60 مركبة”.

وأضاف أبو نعيم أن مستوطنين، أول أمس الجمعة، سرقوا 120 خروفاً تعود للمواطن عماد أبو عليا، بعد أن اعتدوا عليه بالضرب، بالإضافة إلى سرقة 25 خروفاً تعود للمواطن سامي شومان.

وأشار إلى أن المستعمرين قاموا خلال عدوانهم بإحراق 15 حظيرة أغنام وذبح 31 خروفاً تعود للمواطن صالح سليمان نصر.

وأغلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، المدخلين الرئيسيين للقرية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج.

تشييع جنازة الطفل الشهيد عمر حامد في منزلين

إلى ذلك، شيع المئات في قرية بيتين شرق رام الله، الأحد، جثمان الشهيد الفلسطيني الذي ق*ت*له المستوطنون خلال اعتداء سابق.

أعلنت وزارة الصحة ا*لفلس*طينية، مساء السبت، وفاة الطفل عمر أحمد عبد الغني حامد (17 عاما) متأثرا بإصابته الخطيرة جراء عدوان المستوطنين على قرية بيتين في محافظة رام الله.

وانطلق موكب تشييع الشهيد من مجمع فلسطين الطبي وسط مدينة رام الله، إلى مسقط رأسه، حيث أقيمت مراسيم دفن الجثمان في مقبرة القرية.

وردد المشيعون شعارات استذكروا فيها غ*ز*ة والمسجد الأقصى، منها: “من بيتين تحية لغ*ز*ة الأبية. باب المسجد الأقصى مصنوع من الحديد. ولا يفتحه إلا الشهيد.

على صعيد متصل، اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي.

وذكرت محافظة القدس أن “نحو 360 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وقاموا بأداء طقوس تلمودية”.

وكانت مجموعات ما تسمى “التنظيمات الهيكلية” قد دعت أتباعها إلى اقتحام المسجد الأقصى، اليوم الأحد، بزعم أنها رد على إغلاق المسجد أمام المستعمرين لمدة 16 يوما، قبيل العشرة الأخيرة من شهر رمضان. رمضان وفي عيد الفطر.

ملاحظة: هذا الخبر وسط تصاعد هجماتهم.. فلسطين تدعو إلى محاسبة المستوطنين تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!