أخبار العراق

وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  كلل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري  الاجتماع الثاني عشر للهيأة العليا لمحو الأمية بفقرات وخطوات ترتقي بمستوى الاداء في مراكز التدريس وإستقطاب الأميين ومن حرمتهم ظروف الحياة من فرص التعلم وسط حضور رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الامية الدكتور مزاحم السامرائي وأعضاء الجهات المختصة بمحو الامية في الوزارات العراقية.واستعرض المكتب الإعلامي في وزارة التربية أهم المخرجات والتوجيهات التي أصدرها الجبوري لمحو الأمية والتي تصدرها إجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين ووضع برنامج تربوي لاستيعابهم لأول مرة في العراق دون الاعتماد على تقارير بعض المنظمات غير الدقيق ، ومناقشة ضرورة تعديل قانون محو الأمية وإتاحة الفرصة لتعليم الكبار وتفعيل قانون محاسبة أولياء الأمور الذين يمتنعون عن إرسال اطفالهم الى المدارس قضائياً مع بيان الأسباب والعمل على معالجتها قدر تعلق الامكان بتعاضد الجهات الحكومية الساندة تحقيقا للهدف المنشود والشعار الاوحد ((عراقٌ بلا أمية)).

 

وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق

ملاحظة: هذا الخبر وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!