اخبار عربية وعالمية

وزير إس*رائي*لي سابق: تلقينا هزيمة حرب “استراتيجية” في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزير إس*رائي*لي سابق: تلقينا هزيمة حرب “استراتيجية” في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

كشف وزير العدل الإ*سر*ائي*لي الأسبق حاييم رامون، أن حكومة نتنياهو التي تقود الحرب منيت بهزيمة “استراتيجية” في حربها على غ*ز*ة.

وقال رامون إن النصر التكتيكي قابلته هزيمة استراتيجية، وأضاف: “لم نحقق أيًا من الأهداف التي حددتها الحكومة”، بحسب ما نقلت صحيفة “معاريف” العبرية.

وأضاف: “نقلنا مليون ونصف لاجئ إلى الجنوب، والآن لن نذهب إلى رفح (جنوب) لأن هناك مليون ونصف. إنها ليست مشكلة أميركية، إنها مشكلتنا في كيفية تعاملنا مع الأمر”. تعامل معهم.”

وتابع رامون: “كان الهدف الأساسي للحرب هو تدمير ح*ما*س عسكريا، لكنها لا تزال واقفة على قدميها”.

وقال: “لم نتمكن أيضاً من إسقاط ح*ما*س المدنية. وقلنا إنه سيكون هناك ضغط عسكري، والضغط سيؤدي إلى إطلاق سراح (الرهائن)، وهذا لم يحدث أيضاً، وأهداف الحرب لم يتم تحقيقها بعد ستة أشهر، وفي هذا الوقت نحن في ورطة كبيرة”. .

وتشن قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، منذ 7 أكتوبر 2023، حربًا مدمرة على قطاع غ*ز*ة، راح ضحيتها أكثر من 33 ألف شهيد وأكثر من 75 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء. كما أدى الحصار الشديد الذي تفرضه قوات الاحتلال إلى مجاعة أودت بحياة الأطفال والشيوخ.

(القدس العربي + وكالات)

 

وزير إس*رائي*لي سابق: تلقينا هزيمة حرب “استراتيجية” في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر وزير إس*رائي*لي سابق: تلقينا هزيمة حرب “استراتيجية” في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!