اخبار عربية وعالمية

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية بعد السيطرة على المزيد من الأراضي في أوكرانيا

تشهد الجبهتان الروسية والأوكرانية اليوم الثلاثاء يوما جديدا من العمليات القتالية، حيث يحاول الجيش الروسي السيطرة على مزيد من الأراضي الأوكرانية، فيما تواصل قوات كييف مقاومة الدب الروسي بمساعدة أسلحة غربية. وفي أحدث التطورات الميدانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء تدمير 5 مقاتلات أوكرانية من طراز سو-27 وإعطاب اثنتين أخريين في مطار ميرغورود.

وفي وقت سابق، أفادت الأنباء أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 11 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق جمهورية القرم ومنطقتي بيلغورود وبريانسك خلال الليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان: “في الليلة الماضية، عندما حاول نظام كييف تنفيذ هجمات ار*ها*بية باستخدام طائرات بدون طيار على أراضي روسيا، اعترضت ودمرت أنظمة الدفاع الجوي العاملة 4 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة بريانسك، و4 طائرات بدون طيار في المجال الجوي لمنطقة بيلغورود، و3 طائرات بدون طيار فوق أراضي جمهورية القرم”.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية سيطرت على بلدتي نوفوبوكروفسكويي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي: “هزمت وحدات من المجموعة الشمالية الروسية أفراد ومعدات من لواءي المشاة الآلية 41 و57 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء المشاة البحرية 34، ولواء الدفاع 113 و125، ولواء الحرس الوطني الثالث عشر في مناطق فولشانسك وتيخوي وجوبتوفكا ونيسكوتشنوي وزوفتنيفوي وليبتس في منطقة خاركوف”.

أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الاثنين، عن إصابة تسعة مدنيين نتيجة القصف الأوكراني للمنطقة. وأضاف أن هناك سبعة جرحى بين السكان المدنيين، بينهم طفل، وفقًا للمعلومات الأولية. كما ذكر أن 22 منزلاً تضررت نتيجة القصف.

وأعلن حاكم المنطقة أيضا أن القوات الأوكرانية قصفت مدينة شيبيكينو بطائرات بدون طيار، ما أدى إلى إصابة شخصين.

قال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزهايف اليوم الاثنين إن “شظايا الأهداف التي أسقطت خلال الهجوم على سيفاستوبول سقطت في المنطقة الساحلية ومنطقة بالاكلافا، ويجري توضيح المعلومات حول الأضرار”.

نتيجة عمليات الرصد التي قامت بها منظومات الدفاع الجوي الروسية، تم إسقاط 4 أهداف جوية في منطقة بالاكلافا.

وفي هذا السياق، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن احتمال قيام إس*رائي*ل بتزويد كييف بأنظمة الدفاع الجوي باتريوت قد يكون له عواقب سياسية. وقال نيبينزيا في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول كيف سيؤثر هذا التطور في الأحداث على العلاقات بين إس*رائي*ل وروسيا: “من يزود أوكرانيا بالأسلحة سيتم تدميره في النهاية، تماما مثل الأسلحة الغربية والأميركية. هذا واضح. لكنني أعتقد أن هذا قد يكون له بالطبع عواقب سياسية معينة”.

في السابع والعشرين من يونيو/حزيران، نشرت صحيفة فاينانشال تايمز تقريراً عن محادثات بشأن إمكانية توريد ما يصل إلى ثمانية أنظمة دفاع جوي إ*سرائ*يل*ية من طراز باتريوت إلى كييف. ومن المفترض أن تقوم إس*رائي*ل أولاً بنقل الأنظمة إلى الولايات المتحدة، وبعد ذلك ستكون متاحة لأوكرانيا. ولم يتم إبرام الصفقة بعد. وقالت مصادر في الصحيفة إن أوكرانيا على اتصال بشأن هذه القضية مع مسؤولين أمريكيين، بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكين ومستشار الأمن القومي للرئيس جيك سوليفان، ومباشرة مع ممثلين إس*رائي*ليين.

قد تكون أيضا مهتما ب:

تقرير يتهم أوكرانيا باستهداف قوات الدعم السريع في السودان بسبب دعم فاغنر

القوات الأوكرانية تقصف مواقع عسكرية روسية 9 مرات خلال 24 ساعة

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية بعد السيطرة على المزيد من الأراضي في أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية بعد السيطرة على المزيد من الأراضي في أوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية بعد السيطرة على المزيد من الأراضي في أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية بعد السيطرة على المزيد من الأراضي في أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!