اخبار عربية وعالمية

وزارة الخارجية الأميركية تٌصرح أن احتمال إرسال روسيا أسلحة إلى كوريا الشمالية أمر مٌقلق للغاية

وبعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن روسيا قد تزود كوريا الشمالية بالأسلحة في إجراء أشار إلى أنه سيكون ردا مماثلا على تسليح الغرب لأوكرانيا، جاء الرد الأميركي. قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن احتمال قيام روسيا بإرسال أسلحة إلى كوريا الشمالية “مقلق للغاية”.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميللر للصحفيين إن القرار سيؤدي بالطبع إلى زعزعة استقرار شبه الجزيرة الكورية ومن المرجح أن ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي تدعمها روسيا نفسها، على حد قوله.

وجاء هذا الإعلان بعد أن تحدث بوتين إلى الصحفيين في فيتنام، بعد يوم من زيارة كوريا الشمالية المسلحة نوويا وتوقيع اتفاقية دفاع مشترك مع زعيمها كيم جونغ أون.

وفي تصريحاته الأخيرة، قال بوتين إن بلاده قد تزود كوريا الشمالية بالأسلحة.

وأضاف أيضاً: “قلت، بما في ذلك في بيونغ يانغ، إننا نحتفظ بالحق في توريد الأسلحة إلى مناطق أخرى من العالم.. وفي ضوء اتفاقياتنا مع كوريا الشمالية، لا أستبعد ذلك أيضاً”.

وذكر أن موسكو تتوقع أن يشكل تعاونها مع كوريا الشمالية رادعاً للغرب، لكنه أوضح أنه لا داعي لاستخدام الجنود.
من كوريا الشمالية إلى الحرب في أوكرانيا.

وتحدث بوتين أيضًا عن التفاصيل بشأن التعليقات التي أدلى بها في وقت سابق من هذا الشهر بشأن الأسلحة النووية، قائلًا إن روسيا تدرس تعديلات محتملة على عقيدتها فيما يتعلق باستخدام الأسلحة النووية، حيث تنص العقيدة الحالية على أن روسيا قد تستخدم هذه الأسلحة ردًا على هجوم نووي أو في حالة التعرض لهجوم تقليدي يشكل تهديداً وجودياً للدولة.

القلق الغربي

يشار إلى أن الدول الغربية تتعامل مع كوريا الشمالية كدولة منبوذة بسبب تطويرها الصواريخ النووية والباليستية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

كما تنظر الدول الغربية بقلق إلى تعزيز العلاقات بين موسكو وبيونج يانج.

في حين أن الاتفاق الذي وقعه بوتين وكيم أمس الأربعاء، يلزم كل طرف بتقديم مساعدة عسكرية عاجلة للآخر في حالة وقوع عدوان مسلح على أي منهما.

منذ بداية الحرب في أوكرانيا، دعا بعض المحللين العسكريين الروس المتشددين موسكو إلى تقليل الحالات التي يُسمح لها فيها باستخدام الأسلحة النووية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

روسيا تشيد بموقف الدول العربية وتصفه بالمتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية

بوتين يزور جسر القرم ويتفقد أعمال الترميم

وزارة الخارجية الأميركية تٌصرح أن احتمال إرسال روسيا أسلحة إلى كوريا الشمالية أمر مٌقلق للغاية

ملاحظة: هذا الخبر وزارة الخارجية الأميركية تٌصرح أن احتمال إرسال روسيا أسلحة إلى كوريا الشمالية أمر مٌقلق للغاية نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: وزارة الخارجية الأميركية تٌصرح أن احتمال إرسال روسيا أسلحة إلى كوريا الشمالية أمر مٌقلق للغاية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وزارة الخارجية الأميركية تٌصرح أن احتمال إرسال روسيا أسلحة إلى كوريا الشمالية أمر مٌقلق للغاية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!