أخبار العراق

وثائق .. برلمانيون يطالبون باستضافة السوداني وعبد الغني للاستيضاح حول رفع أسعار البنزين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وثائق .. برلمانيون يطالبون باستضافة السوداني وعبد الغني للاستيضاح حول رفع أسعار البنزين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ وقع عدد من أعضاء البرلمان العراقي على طلب استضافة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير النفط حيان عبد الغني تحت قبة البرلمان لتوضيح أسباب قرار رفع أسعار المشتقات النفطية. كلا النوعين من البنزين (المكرر والسوبر).

وبحسب الطلب الذي يحمل توقيع 17 برلمانيا، فإن هناك «إمكانية زيادة سعر البنزين العادي، وهذا ما يرهق المواطن اقتصاديا ويرفع كافة الأسعار في السوق العراقية».

وقال النائب زهير شهيد الفتلاوي، في طلب قدمه الى رئيس مجلس النواب، إن “هناك فقرة بهذا الخصوص تم إعدادها للتصويت في قانون الموازنة الاتحادية، لكن لم يتم اقرارها والتصويت عليها من قبل النواب”. إضافة إلى أن افتتاح مصافي (كربلاء وبيجي) من المفترض أن يؤدي إلى زيادة الإنتاج المحلي”. وخفض واردات المشتقات النفطية ودعم الاقتصاد الوطني”.

قرر مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء 26 آذار/مارس، رفع أسعار وقود السيارات بنحو 30% للبنزين المحسن، وبنسبة 25% للبنزين “الفائق”.

صوت مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية على رفع أسعار وقود السيارات اعتباراً من شهر مايو المقبل.

كما صوّت المجلس على زيادة سعر البنزين المحسن من 650 ألف دينار للتر الواحد إلى 850 دينارا للتر الواحد، والبنزين الممتاز من 1000 دينار إلى 1250 دينارا للتر الواحد، اعتبارا من الأول من مايو المقبل.

نفى مصدر في الحكومة العراقية، الأربعاء 27 آذار/مارس، وجود نية لرفع أسعار البنزين العادي بعد رفع أسعار الوقود المحسن والفائق في البلاد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “لا نية لرفع أسعار البنزين العادي، وسعره ثابت وهو 450 دينارا للتر الواحد”.

 

وثائق .. برلمانيون يطالبون باستضافة السوداني وعبد الغني للاستيضاح حول رفع أسعار البنزين

ملاحظة: هذا الخبر وثائق .. برلمانيون يطالبون باستضافة السوداني وعبد الغني للاستيضاح حول رفع أسعار البنزين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : وثائق .. برلمانيون يطالبون باستضافة السوداني وعبد الغني للاستيضاح حول رفع أسعار البنزين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وثائق .. برلمانيون يطالبون باستضافة السوداني وعبد الغني للاستيضاح حول رفع أسعار البنزين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#وثائق #برلمانيون #يطالبون #باستضافة #السوداني #وعبد #الغني #للاستيضاح #حول #رفع #أسعار #البنزين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!