أخبار العراق

واشنطن ترفع حظر توريد الأسلحة عن كتيبة اوكرانية متهمة بالار*ها*ب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : واشنطن ترفع حظر توريد الأسلحة عن كتيبة اوكرانية متهمة بالار*ها*ب  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  متابعةقررت وزارة الخارجية الامريكية، رفع الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة آزوف الأوكرانية.ونقلت صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، أن “الإدارة الأمريكية رفعت الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى كتيبة آزوف الأوكرانية”.وأضافت الصحيفة، أن “الكتيبة اجتازت فحص الوزارة للتأكد من امتثالها لقانون (ليهي)”، مبينة ان “الوزارة لم تجد أي دليل على مثل هذه الانتهاكات”.ورفض المتحدث باسم الوزارة تحديد متى تم رفع الحظر أو ما إذا كان مقاتلو آزوف قد تلقوا أسلحة أمريكية.ويحظر القانون الأمريكي تقديم المساعدة العسكرية إلى الوحدات الأجنبية المسؤولة عن ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان او تمارس اعمال ار*ها*بية.وكان يسري في الولايات المتحدة حظر على تقديم المساعدة إلى كتيبة “آزوف” بسبب الطبيعة النازية لأيديولوجيتها وأنشطتها، لكن صحيفة “واشنطن بوست” نقلت العام الماضي عن مصدر في الخارجية الأمريكية بأن هذه القاعدة ليس لها أي تأثير عملي. من جانبه قال عضو الكونغرس بول غوسار إن الحظر لا يعمل بعد دمج مقاتلي الكتيبة في القوات المسلحة والحرس الوطني لأوكرانيا.المصدر: واشنطن بوست 

 

واشنطن ترفع حظر توريد الأسلحة عن كتيبة اوكرانية متهمة بالار*ها*ب

ملاحظة: هذا الخبر واشنطن ترفع حظر توريد الأسلحة عن كتيبة اوكرانية متهمة بالار*ها*ب نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : واشنطن ترفع حظر توريد الأسلحة عن كتيبة اوكرانية متهمة بالار*ها*ب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر واشنطن ترفع حظر توريد الأسلحة عن كتيبة اوكرانية متهمة بالار*ها*ب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!