اخبار منوعة

وارن بافيت يتحدث عن خليفته في بيركشاير هاثاواي وتقليص حصته في أبل تريند – Trends

وارن بافيت يتحدث عن خليفته في بيركشاير هاثاواي وتقليص حصته في أبل :

«لا أتمنى أن تأتي فقط العام المقبل، بل أتمنى أن أتمكن من الحضور، هذه الكلمات المؤثرة حصلت وارن بافيت على تصفيق حاد من حضور الاجتماع لبيركشاير هاثاواي، يوم السبت، الذين توافدوا لمعرفة أهم ما يمكن أن يقدمه حكيم أوماها بعمر 93 عامًا، من استشراف لمستقبل الشركة، ونصائح ذكية يتطلعون إليها.

على مدار ساعات، حرص بافيت على الرد على كل الأسئلة التي وُجهت إليه من قبل الحضور، بينما شهد الاجتماع الإعلان عن خليفته والتحول الإداري في الشركة، وتميز عن وضوح وضوح جديد مثل الهند، وموقفه من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ونلخص في ما يلي، أهم التصريحات التي قالتها وارن بافيت منذ وفاة صديقه وشريكه التجاري ورجل الأعمال، تشارلي مونغر، في نوفمبر تشرين الثاني عن عمر يناهز 99، والذي كان معروفاً بردوده المقتضبة.

الاستثمار في الهند

خططت الشركة للتوسع في الخارج بالولايات المتحدة، وتوقعت أن تكتشف شركة الأحذية والملابس الرياضية بروكس روننغ المملوكة لشركة بيركشاير هاثاواي عن عزمها افتتاح أول متجر لها في الصين هذا.

لكن مع بدء التحول الصناعي من الصين إلى الهند، حيث تمتلك كل القوميات النامية مما يؤهلها لتصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم خلال أقل من عقد، وتجهيز العديد من الشركات المساهمة في سوقاً واعدة.

من بينها، قال بافت خلال الاجتماع، إن شركة قد تستثمر في الهند عندما تجد الفرص، خاصة مع تمتعها بواحد من أسرع الاقتصادات نمواً.

وأضاف أنه يجب أن تمتلك الشركة ميزات أو رؤى خاصة، قادرة على جذب الاهتمام من الجانب الهندي، ما يثير إعجاب تجربة بيركشاير هاثاواي للاستثمار في الهند.

كانت بيركشاير هاثاواي استثمرت في شركة وان 97 كوميونكيشن الهندية المالكة لشركة بديم للمدفوعات بقيمة 300 مليون دولار إلا أنها تخارجت منها بصفقة قدرها 164 مليون دولار العام الماضي.

سلاح الذكاء الاصطناعي

في أغلب الأحيان ما يتابع الحضور الحكيم أوماها تأخرت من خبرته وفطنته في الأعمال، لكن عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، فإن بافيت لم يكتشف نصيحة ليوجهها سوى ضرورة.

بات الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا ذائعة الصيت، وتسعى كل الشركات إلى إدراجها في أعمالها، أو هاتفا إلى خصائص منتجاتها، لذلك حرص بافيت على تسليط الضوء على جوانب الذكاء الاصطناعي، مشبهاً إياه بالقدرات التدميرية للقنابل الذكية.

وعلى الأرجح ستتزايد عمليات التعاون التي لاحظتها بشكل أكبر بكثير مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتزييف، قائلة إنها لا تملك أي فكرة قريبة من هذه التكنولوجيا، سوى التنبيه من الواضحاتها على الرغم من أن ليك كان دائما مشكلة متفق عليها في.

خليفة وارن بافيت

منذ ديسمبر كانون الأول 2023، ان يشغل العالم بما في ذلك ووصية بافيت، التي جاءت فيها سيترك 99 في النهاية من ثروته الموافقة على الرعاية بعد الوفاة، على أن يتوقف تنفيذ هذه الوصية على أبنائه الثلاثة الذين يستمرون حاليا بين 65 و70.

أما عن خليفته في الشركة، فإن بافيت الغضب في الاجتماع في الاجتماع أن يوسع أعمال خليفته المُرشح غريغ أبيل، وتجلى أنه سيملك الكلمة النهائية في القرار الاستثماري لبيركشاير هاثاواي حال تنحيه.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تكشف فيها عن خليفته، وقد ألمح إليها في عام 2022، ولكن من هو أبيل؟

انضم إلى غريغوري أبيل حاليًا من العمر 61 عامًا، إلى شركة بيركشاير، بالإضافة إلى بافيت شركة ميد أميريكان إنيرجي هولدينغز، إذ اختير للإشراف على جميع الأعمال غير التأمينية.

كما يشرف أبيل على جزء كبير من إمبراطورية بيركشاير، بما في ذلك الطاقة الرسمية والسكك الحديدية والتجارة الحرة، وهو المدير ونائب الرئيس التنفيذي لشركة أسوشيتد للتأمين على الكهرباء الكهربائية المحدودة، وفي مجلس إدارة شركة كرافت هاينز، والإداري العام لشركة إيجيس للتأمين، وفقا لموقع الشركة .

حقيقة السيطرة على أوكسيدنتال بتروليوم

لا تخطط شركة بيركشاير هاثاواي للسيطرة بشكل كامل على شركة أوكسيدنتال بتروليوم، وفقا لبافيت الذي يساهم في تعزيز هذا الشأن.

في آب/أغسطس آب العام من الماضي، زاد بافيت رهانه على الشركة بشكل مطرد، وأصبح العام مستقلا عزز حصة المجموعة في شركة إنتاج الطاقة التي يقع مقرها في هيوستن إلى 23.5 في .

وقال بافيت خلال الاجتماع «الشركة لن تصل إلى أي عرض للسيطرة على أوكسيدنتال، قد نمتلك أو لا نمتلك المزيد في المستقبل، ولكن لدينا ضمانات تؤكد بما حصلنا عليه في الصفقة الأصلية من كمية كبيرة جداً من الأسهم مؤكدة 59 دولاراً للسهم».

تملك بيركشاير ما يعادل 10 مليار دولار من التوقيع على التأمين، وتؤمن ضمانات لشراء 83.9 مليون سهم عادي آخر مقابل 5 مليار دولار، أو 59.62 دولار للسهم الواحد، علماً أنها حصلت على كفالة من الشركة لعام 2019 والتي ساعدت في تمويل شراء شركة أوكنتنتال أناداركو.

الاستثمار في أبل

تقلّصت شركة بيركشاير حصتها الكبيرة في الكيانات الحكومية الأولى من العام الحالي، من 174.3 مليار دولار في نهاية عام 2023 إلى 135.4 مليار دولار في نهاية الربع المالي الأول من العام العام 2024، بما في ذلك 38.9 مليار دولار في ثلاثة أشهر فقط، وخفض سعر سهم شركة أبل الاشتراك 11 في خلال هذا الربع.

وحول هذا الموضوع، قال بافيت إنه يعود إلى أسباب ضريبية بعد المكاسب الكبيرة التي حققتها هذا الاستثمار، وليس بسبب امتلاكه وجهة تبدو بعيدة المدى لشركة الأسهم.

النصيحة التي تحتاجها الجميع

رداً على سؤال حول النصيحة التي تحتاجها الولايات المتحدة الجميع ويمكن لحكيم أوماها أن يعطيها، قال بافيت إنه من احلسن الجميل لدينا في تخصصات الولايات المتحدة، إذ تتوافر العديد من الفرص.

وأضاف أنه في حالة عدم الحاجة إلى الوظيفة، يمكن البحث عن الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها.

حصلت بافيت على ثروته وبلغت السنتين من العمر، وظلت الاتصالات في ارتفاع حتى الآن نحو 131.7 مليار دولار، بارتفاع ملحوظ مقارنة بعام 2023 عندما وصل إجمالي 106 دولار أمريكي، وفقًا لفوربس.

نتيجة لذلك، قفز بيركشير بيركشاير إلى مستوى 11.2 مليار دولار، بما في ذلك قفزة بلغت 39 مليار دولار في بلغاريا.

كان بافيت مسبقاً أن أعطت مثل هذه الاستعداد ولكن قبل ما يقرب من ما يقرب من عقدين، إذ كشفت عن عدم التحلي بالصبر، مع بدء الاستثمارات منذ سن العاشرة، خاصة أن جمع كافة يتطلب وقتاً ومجهوداً.

ملاحظة: هذا الخبر وارن بافيت يتحدث عن خليفته في بيركشاير هاثاواي وتقليص حصته في أبل تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!