اخبار عربية وعالمية

هنية يؤكد أن رد “ح*ما*س” على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار يتوافق مع مبادئ خطة بايدن

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س، اليوم (الأحد)، إن رد الحركة على مقترح وقف إطلاق النار الأخير في غ*ز*ة يتوافق مع المبادئ التي طرحتها خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وأضاف هنية في كلمة متلفزة بمناسبة عيد الأضحى، أن “العدو الإجرامي الذي ارتكب وما زال يرتكب جرائم الإبادة الجماعية، فشل في تحقيق أي من أهدافه المعلنة، وبدأت بوادر التفكك في حكومته وبنيته، وهو ما ينذر بالفشل”. هزيمتها.”
وتابع أن “الاحتلال وحلفائه لم يستجبوا لمرونة حركة ح*ما*س، بل ناوروا وأطلقوا حملات إعلامية تحريضية للضغط علينا”، مؤكدا أن “الحل في غ*ز*ة يتحقق عبر مفاوضات تؤدي إلى اتفاق”. الاتفاق الشامل مهما تهرب العدو أو عرقل الوصول إليه، ومواصلة العمل على كافة المسارات. لإنهاء الإبادة الجماعية”، مشددًا على أن حركة ح*ما*س جادة في العمل على ذلك.
ووجه هنية في كلمته لأهل غ*ز*ة: “وأنتم يا أهل غ*ز*ة بصبركم وصمودكم وتضحياتكم ستحققون النصر والتحرير”.
قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، أمس (السبت)، إن وسطاء من قطر ومصر يعتزمون التواصل مع قادة ح*ما*س قريبًا لمعرفة ما إذا كان هناك طريقة للمضي قدمًا في اقتراح وقف إطلاق النار في غ*ز*ة الذي اقترحه الرئيس بايدن.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سوليفان للصحفيين على هامش قمة السلام بشأن أوكرانيا، وسُئل عن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق يجعل ح*ما*س تفرج عن بعض الرهائن المحتجزين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول مقابل وقف لإطلاق النار يستمر لمدة 12 ساعة. ستة أسابيع على الأقل.
وقال سوليفان إنه تحدث لفترة وجيزة مع أحد المشاركين الرئيسيين في الحوار، وهو رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأنهما سيتحدثان مرة أخرى عن غ*ز*ة يوم الأحد أثناء وجودهما في سويسرا لحضور مؤتمر أوكرانيا.

قد تكون أيضا مهتما ب:

إسماعيل هنية يعلن أن مجزرة النصيرات تؤكد ضرورة أي اتفاق يتضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار

وطالب هنية بعد هجوم النصيرات أن يتضمن أي اتفاق مع إس*رائي*ل وقفا دائما للحرب

هنية يؤكد أن رد “ح*ما*س” على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار يتوافق مع مبادئ خطة بايدن

ملاحظة: هذا الخبر هنية يؤكد أن رد “ح*ما*س” على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار يتوافق مع مبادئ خطة بايدن نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: هنية يؤكد أن رد “ح*ما*س” على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار يتوافق مع مبادئ خطة بايدن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هنية يؤكد أن رد “ح*ما*س” على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار يتوافق مع مبادئ خطة بايدن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!