أخبار التكنولوجيا

هل يمكن أن تصاب أجهزة iPhone بالفيروسات وكيف تحمي نفسك؟

هل يمكن أن تصاب أجهزة iPhone بالفيروسات وكيف تحمي نفسك؟

يحذر خبراء الأمن من مخاطر البرامج الضارة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac ، ويشغل معظم الأشخاص نوعًا من برامج مكافحة الفيروسات على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول للحماية ، ولكن ماذا عن أجهزة iPhone هل هم أيضًا معرضون للخطر؟ هذا ما نرصده ، بحسب موقع “بزنس إنسايدر”.

هل يمكن أن تصاب أجهزة iPhone بالفيروسات؟ الإجابة على هذا السؤال هي “نعم” ، لكن الخطر منخفض جدًا ، ووفقًا لمارك روجرز ، نائب رئيس استراتيجية الأمن السيبراني في Okta ، فإن الهجمات على أجهزة iPhone نادرة جدًا ، والهجمات على أجهزة iPhone نادرة جدًا مقارنة بالهجمات على أجهزة Android. تتمتع أجهزة Android ببيئة أكثر خصوبة للبرامج الضارة نظرًا لوجود العديد من إصدارات نظام التشغيل. في المقابل ، يقوم مالكو أجهزة Apple بتحديث برامج نظام التشغيل الخاصة بهم بشكل متكرر ، ولا يتعين على Apple التعامل مع نفس القدر من تجزئة نظام التشغيل الموجود في نظام Android البيئي. ومع ذلك ، فإن تهديد فيروسات iPhone ، مهما كان صغيراً ، لا يزال حقيقيًا للغاية ، وربما يكون التهديد الأكثر خطورة الذي تواجهه أجهزة iPhone هو التطبيقات المزيفة ، وهذه التطبيقات التي تمثل تطبيقات مشروعة أخرى للأغراض الشائنة وهجمات التصيد الاحتيالي ، تخدع المستخدمين لتقديم العطاء. معلومات الحساب للجهات السيئة.

خطوات لحماية جهاز iPhone الخاص بك من الفيروسات على الرغم من أن المخاطر التي يتعرض لها المستخدم العادي منخفضة جدًا ، إلا أنه لا تزال هناك احتياطات يمكنك اتخاذها ، أولها تجنب “كسر الحماية” لهاتفك ، وهو تغيير غير مصرح به لنظام iOS يتيح لك قم بتثبيت التطبيقات غير الموجودة في متجر تطبيقات Apple الرسمي. أيضًا ، يجب أن تحافظ على تحديث iPhone الخاص بك ، ولا تنقر أبدًا على الروابط المشبوهة التي قد تتلقاها لأنها قد تكون محاولات تصيد احتيالي.

قراءة الموضوع هل يمكن أن تصاب أجهزة iPhone بالفيروسات وكيف تحمي نفسك؟

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!