أخبار العراق

هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادعلقت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، اليوم الثلاثاء (16 نيسان 2024)، على احتمالية قيام رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بزيارة رسمية إلى طهران بعد عودته من واشنطن.وقال عضو اللجنة عباس الجبوري لـ”بغداد اليوم”، ان “العراق مع إقامة علاقات دبلوماسية متوازنة مع كافة الدول الإقليمية والعالمية والسوداني اجرى بعد تشكيل حكومته زيارة رسمية إلى طهران ودول عربية وغربية وهذا امر طبيعي جداً لتقوية العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة”.وبين ان “زيارة السوداني لطهران بعد عودته من واشنطن متروك للظروف والتنسيق وعدم الزيارة لا يعني ان العراق مع طرف ضد طرف آخر، بل هو من واشنطن اكد على رفض سياسة المحاور والتأكيد على بناء علاقات دبلوماسية متوازنة مع الجميع”.ويجري السوداني زيارة الى واشنطن بدأت السبت وتستمر لمدة 6 ايام، على رأس وفد مكون من 130 شخصًا باختصاصات مختلفة، تهدف لايجاد علاقات وشراكات مع واشنطن اكبر من الشراكة الامنية.وقال السوداني خلال لقائه بالجالية العراقية في الولايات المتحدة أمس ان “إيران دولة جارة ولدينا معها مشتركات، وأمريكا حليف إستراتيجي وعلاقتنا مهمة معها” مشيرا الى، “العلاقة مع إيران والولايات المتحدة تعد ميزة للعراق، ويمكن أن توظف في خفض التوتر، وهذا ما حصل في كل الأزمات بالمنطقة”.

 

هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!