اخبار طب وصحة

هل تناول السلطات النيئة طوال اليوم صحي؟.. اعرف فوائدها وأضرارها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل تناول السلطات النيئة طوال اليوم صحي؟.. اعرف فوائدها وأضرارها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-04 04:42:10 . والان الى التفاصيل.

تعتبر السلطات من الوجبات المغذية التي تساعد في التحكم بالوزن. فهي مصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعود بالنفع على صحتك. فهي منخفضة السعرات الحرارية والدهون، ولكنها توفر أيضًا الفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة لديك والألياف الغذائية التي تدعم حركات الأمعاء المنتظمة. ولكن هل من الجيد تناولها طوال اليوم؟ صحية، كما يوضح تقرير صحيفة تايمز أوف إنديا.

يتبع بعض الأشخاص هذا النظام الغذائي من خلال تناول السلطات النيئة على مدار اليوم، ولكن عند الالتزام بهذا النظام الغذائي من المهم التأكد من تلبية الاحتياجات الغذائية.

ووفقا للتقرير، فإن أحد الأسباب الرئيسية للتسمم الغذائي هي السلطات، وبما أن المكونات الخام قد تحتوي على بكتيريا خطيرة، فإن السلطات ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

قد يكون النظام الغذائي الخام ناقصًا في بعض العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ب 12 وفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة عادةً في الوجبات المطبوخة، لذا فإن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خامًا معرضون لخطر الإصابة بنقص الفيتامينات إذا لم يخططوا مسبقًا. .

قد تكون بعض السلطات المصنوعة من اللحوم النيئة، وخاصة الأسماك، موبوءة بالديدان المستديرة أو الديدان الشريطية، والتي يمكن أن تسبب أعراض مثل الغثيان والقيء والإسهال وقلة الشهية.

عند التحول إلى نظام غذائي خام، قد يعاني بعض الأشخاص من الغازات أو الانتفاخ أو عدم الراحة في المعدة، خاصة إذا قاموا بزيادة تناولهم للأطعمة الغنية بالألياف. بالإضافة إلى ذلك، قد يجد بعض الأشخاص صعوبة أكبر في هضم الأطعمة النيئة، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

يمكن أن تكون الأطعمة النيئة مفيدة لإدارة الوزن لأنها غالبًا ما تكون غنية بالمواد المغذية وقليلة السعرات الحرارية، مما قد يساعد أيضًا في تقليل الوزن أو الحفاظ عليه.

المكونات الأساسية في معظم السلطات هي الألياف، والتي تشمل الفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والبقوليات والفاصوليا والمكسرات والبذور.

أظهرت الأبحاث أن الألياف يمكن أن تساعد في علاج أمراض القلب والسكري، فضلاً عن دعم حركات الأمعاء الصحية والشعور بالامتلاء.

نظرًا لأن الطهي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى تدمير بعض الفيتامينات والمعادن، فإن الأطعمة النيئة تميل إلى الاحتفاظ بمواد مغذية أكثر من الوجبات المطبوخة.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات النيئة الجسم على مكافحة الالتهابات والإجهاد التأكسدي، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ملاحظة: هذا الخبر
هل تناول السلطات النيئة طوال اليوم صحي؟.. اعرف فوائدها وأضرارها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل تناول السلطات النيئة طوال اليوم صحي؟.. اعرف فوائدها وأضرارها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل تناول السلطات النيئة طوال اليوم صحي؟.. اعرف فوائدها وأضرارها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!