اخبار طب وصحة

هل تعرف أسباب تساقط الشعر؟ إليك الأسباب والحلول

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تعرف أسباب تساقط الشعر؟ إليك الأسباب والحلول

 . والان الى التفاصيل.

يعد تساقط الشعر من أكثر المشاكل الجمالية شيوعاً التي تصيب الرجال والنساء على حد سواء، مما يسبب لهم الشعور بالقلق والحرج.

وأوضح البروفيسور ستانيسلاف إيونوف من قسم العلاج بكلية الطب بالجامعة التعليمية الروسية، أسباب تساقط الشعر، بحسب “إزفستيا”.

وقال البروفيسور: “صحة الشعر تعتمد على مستوى الأندروجينات، لأنه عندما يرتفع مستوى هذه الهرمونات تحدث الثعلبة عند الرجال والنساء، وهذا يعتمد على حالة الغدد الصماء وخاصة الغدة الدرقية.

يمكن أن تؤدي الدورة الشهرية الشديدة جدًا إلى فقر الدم وتساقط الشعر. ومن الأسباب الشائعة الأخرى لتساقط الشعر هو نقص الفيتامينات والمعادن التي تقوي بصيلات الشعر، وخاصة فيتامينات A وE والسيلينيوم، بالإضافة إلى فيتامينات C وD وفيتامينات B وفيتامين PP والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك، الكروم.”

وتابع: “التدخين يؤثر على حالة الشعر ونموه، وكذلك تناول الأدوية الهرمونية دون انضباط ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية. كما أن التوتر يحفز تساقط الشعر لأن إفراز كمية كبيرة من الأدرينالين يسبب تشنج الأوعية الدموية مما يقلل من تغذية بصيلات الشعر.

وتابع: “للحفاظ على الشعر يجب مراقبة الحالة الهرمونية وتناول الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر بشكل دوري. كما يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات البرتقالية والصفراء والخضراء التي تحتوي على الكاروتينات (فيتامين أ).”

“يجب أن يحتوي النظام الغذائي على اللحوم والكبد كمصادر للحديد، وكذلك الحنطة السوداء وجنين القمح والح*بو-ب الأخرى التي تحتوي على فيتامين E والسيلينيوم”.

ويجب أيضًا الحفاظ على نظافة الجلد وفروة الرأس، ولكن لا ينبغي غسل الشعر بالماء الساخن جدًا. بل الأفضل أن تكون درجة الحرارة 35-37 درجة مئوية.

وينصح باستخدام الشامبو الذي يحتوي على زيت الخروع واللوز، أو زيت الخروع نفسه، لتغذية الشعر. يجب تدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر يومياً بمشط ذي أسنان متفرقة تقع في اتجاه واحد. ونهى عن استخدام الفرش الكثيفة الشعر لأنها تضر الشعر.

 

هل تعرف أسباب تساقط الشعر؟ إليك الأسباب والحلول

ملاحظة: هذا الخبر هل تعرف أسباب تساقط الشعر؟ إليك الأسباب والحلول

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!