اخبار طب وصحة

هل تعانى من صداع مستمر؟.. اعرف أسباب هذه الحالة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل تعانى من صداع مستمر؟.. اعرف أسباب هذه الحالة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 04:35:21 . والان الى التفاصيل.

لا تتجاهل الصداع المزمن أو المستمر. غالبًا ما يعاني الأشخاص من جميع الأعمار من الصداع، والذي غالبًا ما يكون مرتبطًا بالإجهاد أو الجفاف أو الحرمان من النوم. ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل الصداع إذا أصبح حادًا ومستمرًا لأنه قد يكون في بعض الأحيان علامة على أمراض كامنة أكثر خطورة مثل أورام المخ، لذا من المهم التشخيص والعلاج المبكر، وفهم العلاقة المحتملة بين أورام المخ والصداع المزمن. بحسب تقرير بموقع “تايمز أوف إنديا”.

على الرغم من أن كل صداع لا يشير إلى وجود ورم في المخ، فمن المهم معرفة متى يمكن أن يشير نمط الصداع إلى حالة أكثر خطورة. يمكن أن ينشأ الصداع الناتج عن أورام المخ بسبب نمو الكتلة داخل الجمجمة، مما يسبب زيادة الضغط. وفيما يلي الأعراض التي تشير إلى: الصداع الذي تعاني منه يدل على وجود ورم في المخ:

– الصداع الشديد والمستمر.

– التطور المفاجئ للصداع الشديد، خاصة عند أولئك الذين ليس لديهم تاريخ من الصداع النصفي المستمر. قد تكون هذه علامات تحذيرية لوجود ورم في المخ، لذا يجب عليك استشارة الطبيب، خاصة إذا أصبح الصداع لديك أكثر حدة وانتظامًا مع مرور الوقت.

– صداع صباحي يتحسن طوال اليوم بعد أن يصبح أسوأ في الصباح.

– الصداع إذا كان مصحوبًا بأعراض إضافية مثل الغثيان أو القيء أو الرؤية المزدوجة أو النوبات أو ضعف الأطراف.

ويشير التقرير إلى أن نتائج العلاج تتحسن بشكل ملحوظ عند اكتشاف أورام المخ مبكرا، ويجب إجراء المزيد من الاختبارات إذا كان الصداع مستمرا ولم يتحسن مع العلاج، مثل مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، ويمكن زيارة الطبيب. المساعدة في اتخاذ الترتيبات اللازمة للإجراءات التشخيصية. يمكن استخدام التصوير المناسب، بما في ذلك التصوير المقطعي أو التصوير بالرنين المغناطيسي، لتحديد ما إذا كان الورم موجودًا.

تختلف خيارات علاج أورام المخ حسب نوع الورم وموقعه وحجمه. غالبًا ما يتم استخدام العلاج الكيميائي والإشعاعي، أو قد تكون الجراحة ضرورية. قد يستجيب السرطان في مراحله المبكرة بشكل أفضل للعلاج الأقل عدوانية ويكون تشخيصه أفضل بشكل عام، لذلك لا تتجاهل أبدًا الصداع المستمر كمؤشر. للأمراض الأكثر خطورة مثل أورام المخ.

ملاحظة: هذا الخبر
هل تعانى من صداع مستمر؟.. اعرف أسباب هذه الحالة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل تعانى من صداع مستمر؟.. اعرف أسباب هذه الحالة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل تعانى من صداع مستمر؟.. اعرف أسباب هذه الحالة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!