اخبار طب وصحة

هل تعانى من رائحة الفم الكريهة رغم غسيل أسنانك؟ اعرف الأسباب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل تعانى من رائحة الفم الكريهة رغم غسيل أسنانك؟ اعرف الأسباب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-07 01:08:07 . والان الى التفاصيل.

يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة مشاكل صحية مختلفة. في حين أن تنظيف أسنانك مرتين يوميًا يعد خطوة مهمة في التعامل مع رائحة الفم الكريهة، فإن استمرار رائحة الفم الكريهة قد يشير إلى مشاكل صحية كامنة تتجاوز مجرد سوء نظافة الأسنان، كما يوضح تقرير على موقع الويب. “تايمز أوف إنديا” 5 أمراض يمكن أن تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة

يمكن أن تؤدي التهابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي إلى رائحة الفم الكريهة. عندما تحدث هذه الالتهابات، تتكاثر البكتيريا في الجهاز التنفسي، وتنتج مركبات ذات رائحة كريهة يتم إطلاقها عن طريق الزفير. وجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأحياء أن النتائج المجهرية للفم أظهرت أن الأشخاص المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي لديهم مستويات أعلى من مركبات الكبريت المتطايرة (VSCs)، المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.

يمكن أن تساهم اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الارتجاع الحمضي ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD) وقرحة المعدة في ظهور رائحة الفم الكريهة. يحدث الارتجاع الحمضي عندما يرتد حمض المعدة إلى المريء، مما يؤدي إلى طعم ورائحة كريهة في الفم. اكتشفت دراسة أجرتها جامعة أديلايد أن الأفراد الذين يعانون من ارتجاع المريء كانوا أكثر عرضة للإصابة برائحة الفم الكريهة مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من هذه الحالة.

هو اضطراب أيضي يتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى مضاعفات مختلفة، بما في ذلك رائحة الفم الكريهة، حيث أن وجود الكيتونات في أنفاس الأفراد المصابين بداء السكري الذي لا يمكن السيطرة عليه يمكن أن يسبب رائحة تعرف باسم “رائحة الفم الأسيتون”. تؤكد الأبحاث المنشورة في مجلة تحقيقات مرض السكري العلاقة بين مرض السكري ورائحة الفم الكريهة، مع التركيز على أهمية إدارة مستويات السكر في الدم للتخفيف من هذه الأعراض.

يؤثر مرض الكلى على قدرة الجسم على تصفية الفضلات من الدم، مما يؤدي إلى تراكم السموم في مجرى الدم. هذه السموم يمكن أن تسبب رائحة تشبه الأمونيا في التنفس، والتي يشار إليها عادة باسم “التنفس اليوريمي”. وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، وجود علاقة كبيرة بين التنفس اليوريمي وأمراض الكلى، مما يسلط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن مشاكل الكلى وإدارتها.

يمكن أن يؤدي خلل الكبد، مثل تليف الكبد أو مرض الكبد الدهني، إلى رائحة الفم الكريهة بسبب تراكم السموم في الجسم. عادة ما يتم استقلاب هذه السموم عن طريق الكبد، ولكنها يمكن أن تتراكم عندما لا يعمل الكبد بشكل صحيح، مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. التنفس: تشير دراسة نشرت في مجلة أبحاث الجهاز التنفسي إلى أن الأفراد المصابين بأمراض الكبد يعانون من رائحة الفم الكريهة، مما يشير إلى احتمال وجود صلة بين خلل الكبد وهذه الأعراض.

ملاحظة: هذا الخبر
هل تعانى من رائحة الفم الكريهة رغم غسيل أسنانك؟ اعرف الأسباب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل تعانى من رائحة الفم الكريهة رغم غسيل أسنانك؟ اعرف الأسباب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل تعانى من رائحة الفم الكريهة رغم غسيل أسنانك؟ اعرف الأسباب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!