اخبار عربية وعالمية

هل تدفع قطر 30 مليون دولار شهريا لـ “ح*ما*س”؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تدفع قطر 30 مليون دولار شهريا لـ “ح*ما*س”؟  . والان الى التفاصيل.

واتهم مسؤول أمريكي قطر بدفع 30 مليون دولار شهريا لحركة ح*ما*س في قطاع غ*ز*ة منذ 2018، وهو ما دفع السفارة القطرية في واشنطن إلى الرد.

ونفت السفارة اتهامات رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي جيمس كومر، مؤكدة في تدوينة على حسابها على منصة “X” أنها تساهم بمساعدات إنسانية في قطاع غ*ز*ة، بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني. الجانب الإ*سر*ائي*لي.

وأشارت إلى أنها تقدم نوعين من المساعدة، إذ تقوم “بشراء الوقود من إس*رائي*ل لتزويد محطة كهرباء غ*ز*ة لتوليد الكهرباء في غ*ز*ة، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع” منذ عام 2018.

وتقوم قطر منذ عام 2021 بتمويل مشروع يديره برنامج الغذاء العالمي لتقديم 100 دولار شهريا للأسر الأشد فقرا في غ*ز*ة، مشيرة إلى أن توزيع هذه المساعدات هو مسؤولية الأمم المتحدة وتحت إشراف إس*رائي*ل.

وأكدت السفارة في بيانها، أن قطر تسعى إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ومصر ودول أخرى، من خلال دور الوساطة التي تقوم بها، للتوصل إلى هدنة في غ*ز*ة.

اليوم في واشنطن، لجنة مجلس النواب للرقابة والمساءلة @GOPoversight أصدر بيانًا صحفيًا يزعم بشكل غير دقيق أن قطر دفعت لح*ما*س “30 مليون دولار شهريًا منذ عام 2018”.

قطر لا تدفع لح*ما*س.

بالتنسيق الكامل مع حكومة إس*رائي*ل وقطر…

— سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية (@QatarEmbassyUSA) 9 أبريل 2024

المصدر: آر تي

 

هل تدفع قطر 30 مليون دولار شهريا لـ “ح*ما*س”؟

ملاحظة: هذا الخبر هل تدفع قطر 30 مليون دولار شهريا لـ “ح*ما*س”؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!