اخبار طب وصحة

هل النظام الغذائي النباتي يقلل من تطور سرطان البروستاتا؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل النظام الغذائي النباتي يقلل من تطور سرطان البروستاتا؟

 . والان الى التفاصيل.

(د ب أ)

أكدت دراسة حديثة أجرتها جامعة كاليفورنيا أن الأطعمة النباتية يمكن أن تقلل من تطور سرطان البروستاتا ولها تأثير إيجابي عليه.

وقد أظهرت العديد من الدراسات السابقة بالفعل أن الاعتماد على نظام غذائي نباتي مع الاستغناء عن المنتجات الحيوانية يمكن أن يساعد في منع تطور سرطان البروستاتا، وهو ما ينبغي اعتباره جزءًا من خطة العلاج.

وأوصى الباحثون في جامعة كاليفورنيا بزيادة استهلاك الخضار والمكسرات والفواكه، الأمر الذي أفاد بشكل كبير الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا، وبالتالي فإن هذا النظام الغذائي له تأثير إيجابي على مسار تطور المرض.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة النباتية أظهروا انخفاضًا كبيرًا في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من الأطعمة النباتية.

ويرتبط تناول المزيد من الفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والمكسرات والبقوليات، مع تقليل تناول المنتجات الحيوانية، بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50٪.

وأكد الباحثون أن هذا التحول يزيد من القدرة الجنسية ويحسن وظيفة التبول، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة.

 

هل النظام الغذائي النباتي يقلل من تطور سرطان البروستاتا؟

ملاحظة: هذا الخبر هل النظام الغذائي النباتي يقلل من تطور سرطان البروستاتا؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!