اخبار عربية وعالمية

هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة كورسك الروسية الحدودية وموسكو تُسيطر على منطقة شومي

أعلنت روسيا، السبت، أنها سيطرت على بلدة قريبة من مدينة توريتسك شرق أوكرانيا، والتي تتعرض لهجوم روسي متزايد منذ أوائل يونيو/حزيران. وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقرير يومي “بفضل العمليات الناجحة، حررت وحدات المجموعة المركزية للقوات بلدة شومي”. وتقع البلدة الصغيرة بالقرب من مدينة توريتسك، وهي سد رئيسي على خط المواجهة هذا. وسيفتح سقوط المدينة الطريق أمام الروس للتقدم إلى كوستيانتينيفكا ثم كراماتورسك، الهدف الرئيسي للجيش الروسي في هذه المنطقة.
لعدة أشهر، كانت روسيا تقضم الأراضي في شرق أوكرانيا ضد جيش أوكراني سيئ التجهيز ويفتقر إلى العدد الكافي، ولكن دون تحقيق تقدم كبير.
يأتي ذلك فيما أدى هجوم على مسيرة أوكرانية تستهدف قرية روسية على الحدود مع أوكرانيا إلى مق*ت*ل خمسة أشخاص بينهم طفلان، بحسب ما أعلن حاكم منطقة كورسك الروسية اليوم السبت.
وأضاف: “ق*ت*ل خمسة أشخاص، بينهم طفلان. وقال أليكسي سميرنوف على تيليجرام: “أصيب اثنان آخران من أفراد الأسرة بجروح خطيرة”.
وأصابت المسيرة منزلا في قرية جوروديش الصغيرة الواقعة في منطقة كورسك على بعد عدة أمتار من الحدود مع أوكرانيا.
وأضاف المحافظ أن الهجوم نفذ باستخدام طائرة مسيرة من طراز “كوبتر”، وهي آلية صغيرة يمكنها نقل القنابل اليدوية أو غيرها من المتفجرات لإلقائها فوق الأهداف.

ويلجأ طرفا الصراع إلى استخدام الطائرات بدون طيار، بما فيها الأجهزة التي يصل مداها إلى مئات الكيلومترات، منذ بداية الحرب في فبراير/شباط 2022.
وكثفت أوكرانيا هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفة منشآت الطاقة التي تقول إنها تزود الجيش الروسي، والبلدات والقرى الحدودية.

في العاشر من مايو/أيار، شن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن هجوما بريا على منطقة خاركيف الأوكرانية، بهدف إنشاء “منطقة عازلة” ودفع القوات الأوكرانية إلى الوراء لحماية منطقة بيلغورود المتاخمة لروسيا من القصف.
وتقع منطقة كورسك التي تعرضت للهجوم يوم السبت، إلى الشمال، قبالة منطقة سومي الأوكرانية التي تسيطر عليها كييف.
من جانبه، أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، ميخائيل رازفوزاييف، إصابة ثلاثة أشخاص بشظايا نتيجة الهجوم الصاروخي على المدينة اليوم.
وكتب رازفوزهايف على تليجرام اليوم: “تم صد الهجوم الصاروخي، ووفقًا للبيانات الأولية، أصيب ثلاثة مدنيين بجروح طفيفة جراء الهجوم الصاروخي، ويتم نقلهم حاليًا إلى المستشفى”.
وفي وقت سابق اليوم، أكد رازفوجايف تدمير هدفين جويين فوق مياه سيفاستوبول، مشيرا إلى أن الشظايا سقطت في المنطقة الساحلية ومنطقة بالاكلافا في سيفاستوبول.

قد تكون أيضا مهتما ب:

يقول ترامب إن بايدن مخطئ بشأن مستقبل أوكرانيا في الناتو

موسكو تحذر من رفض أوكرانيا لمقترح بوتن للسلام وتؤكد أن الخيارات البديلة ستكون أكثر صعوبة

هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة كورسك الروسية الحدودية وموسكو تُسيطر على منطقة شومي

ملاحظة: هذا الخبر هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة كورسك الروسية الحدودية وموسكو تُسيطر على منطقة شومي نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة كورسك الروسية الحدودية وموسكو تُسيطر على منطقة شومي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة كورسك الروسية الحدودية وموسكو تُسيطر على منطقة شومي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!