اخبار طب وصحة

نوع من المكسرات يسيطر على مستويات السكر ويحمى عينيك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نوع من المكسرات يسيطر على مستويات السكر ويحمى عينيك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-08 00:56:10 . والان الى التفاصيل.

ويعتبر الفستق من أنواع المكسرات الشهيرة، وهو غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والدهون الصحية، ما يجعله إضافة قوية لنظام غذائي متوازن، ويقدم العديد من الفوائد الصحية، بحسب تقرير لموقع موقع “تايمز أوف إنديا”.

ويحتوي الفستق على حوالي 4 سعرات حرارية، و0.15 جرام بروتين، و0.12 جرام دهون، و0.2 جرام كربوهيدرات، بما في ذلك الألياف. كما أنها غنية بشكل خاص بفيتامين B6، وهو أمر بالغ الأهمية لتنظيم مستويات السكر. في إنتاج الدم والهيموجلوبين، بالإضافة إلى محتواه من فيتامين هـ، وهو مضاد للأكسدة يحمي الخلايا من التلف.

يساعد الفستق على خفض نسبة الكولسترول السيئ (LDL) وزيادة الكولسترول الجيد (HDL)، حيث أن استهلاك الفستق يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانقباضي ويحسن صحة الأوعية الدموية.

على الرغم من أنه غني بالطاقة، إلا أن الفستق يمكن أن يساعد في إدارة الوزن، وذلك بسبب محتواه العالي من الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع، ووجدت دراسة أن المشاركين الذين تناولوا الفستق كوجبة خفيفة بعد الظهر كان لديهم انخفاض أكبر في مؤشر كتلة الجسم مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. .

يحتوي الفستق على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مما يعني أنه لا يسبب ارتفاعًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم. وهذا يجعلها وجبة خفيفة ممتازة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو أولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم.

تعمل الألياف الموجودة في الفستق كمضاد حيوي، مما يعزز نمو البكتيريا المعوية المفيدة، والتي بدورها تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي والوقاية من الأمراض المتعلقة به، كما أظهرت دراسة أن تناول الفستق يزيد من عدد البكتيريا المعوية المفيدة أكثر من اللوز.

الفستق غني بمضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، والتي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي. كما أنها مفيدة لصحة العين ويمكن أن تحمي من الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

يعزز الفستق صحة الأوعية الدموية عن طريق تعزيز إنتاج أكسيد النيتريك، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، وهو أمر مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية.

ويرتبط الالتهاب المزمن بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، كما أن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في الفستق واستهلاكه بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، مما يساهم في تحسين الصحة العامة.

تفيد مضادات الأكسدة الموجودة في الفستق أيضًا صحة الدماغ، حيث يمكن للمركبات مثل اللوتين وزياكسانثين تحسين الوظيفة الإدراكية والحماية من التدهور العقلي المرتبط بالعمر، كما تشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة هذه تعزز تدفق الدم إلى الدماغ وقد يكون لها تأثير إيجابي على الأداء. . عقلي.

ملاحظة: هذا الخبر
نوع من المكسرات يسيطر على مستويات السكر ويحمى عينيك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نوع من المكسرات يسيطر على مستويات السكر ويحمى عينيك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نوع من المكسرات يسيطر على مستويات السكر ويحمى عينيك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!