أخبار العراق

نواب: حكومة الإقليم لم تسلم بغداد كامل الإيرادات النفطية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نواب: حكومة الإقليم لم تسلم بغداد كامل الإيرادات النفطية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-08 23:05:29 . والان الى التفاصيل.


9 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: كشف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب معين الكاظمي، ان حصة الإقليم في موازنة 2024، تبلغ 12.67%، يستثنى منه المصروفات الحاكمة والسيادية.
وقال الكاظمي في تصريح تابعته المسلة، ان حكومة الإقليم لم تسلم بغداد سوى 85 مليار، من الإيرادات غير النفطية وهو مبلغ لا يتناسب مع الإيرادات الفعلية، مشيراً الى ان حصة الإقليم من الموازنة بلغت 12.67، من المصروف الفعلي للموازنة يستثنى منه المصاريف الحاكمة والسيادية.
وتابع، ان الإقليم غير صادق مع حكومة بغداد وهناك تهريب للنفط بشكل كبير، فضلاً عن عدم ضبط المنافذ الحدودية وعدم الالتزام برسوم هيئة الجمارك العامة مما يؤثر بشكل كبير على اقتصاد البلد، لافتاً الى ان تعامل حكومة الإقليم بعدم الشفافية مع بغداد ليس بصالحها وسيكلفها الكثير.
واستطرد القول: على الحكومة المركزية في بغداد ان تراقب عمل المنافذ الحدودية في الإقليم بشكل دوري من خلال ارسال لجان فحص وتدقيق لتلك المنافذ ومعرفة رسوم دخول المواد الى العراق.
يشار الى ان حصة الإقليم في موازنة 2023، بلغت 16 تريليون و690 مليار دينار، في حين ذكر عضو برلمان إقليم كردستان السابق جهاد حسن ان حصة الإقليم في سنة 2024، بلغت 20 تريليونا و900 مليار دينار، بزيادة تقدر 4 ترليون و210مليار دينار.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

نواب: حكومة الإقليم لم تسلم بغداد كامل الإيرادات النفطية

ملاحظة: هذا الخبر نواب: حكومة الإقليم لم تسلم بغداد كامل الإيرادات النفطية نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نواب: حكومة الإقليم لم تسلم بغداد كامل الإيرادات النفطية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نواب: حكومة الإقليم لم تسلم بغداد كامل الإيرادات النفطية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!