أخبار العراق

بأدوات فرنسية.. العراق يستعد لـ"رد فوري" على انتهاك سيادته عبر ستراتيجية "السماء الآمنة" – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بأدوات فرنسية.. العراق يستعد لـ"رد فوري" على انتهاك سيادته عبر ستراتيجية "السماء الآمنة" – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغدادكشف عضو لجنة الامن النيابية النائب ياسر اسكندر، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، عن مضمون ستراتيجية العراق في تامين اجوائه بعد زيادة وتيرة الخروقات بمعدلات عالية.وقال اسكندر في حديث لـ”بغداد اليوم”، إنه “لا يمكن تحقيق استقرار حقيقي في ظل وجود انتهاكات مستمرة للأجواء من قبل طيران ومسيرات مجهولة تقصف هنا وهناك” لافتا الى ان “التنديد وبيانات الاستنكار لن تحصن الامن وتمنع من ايقاف الانتهاكات التي بدأت تزداد وتيرتها بمعدلات عالية”.واضاف، ان “العراق بدء فعليا في تطبيق ستراتيجية السماء الامنة من خلال التعاقد مع فرنسا لاقتناء منظومات دفاع جوي متطورة مع اعتماد اليات مناسبة للدفاع عن الاجواء وفق خطة موسعة اعتمدتها قيادة الدفاع الجوي” مشيرا الى انه “تمت مناقشة الامر مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس اركان الجيش وأكدنا على اهمية الرد المناسب على اي خرق للأجواء على نحو يعطي رسائل بان انتهاك السيادة امر مرفوض والرد سيكون فوري”.واشار الى ان “العراق يؤمن بسياسة عدم التدخل في شؤون الاخريين ويمنع ان تتحول اراضيه الى ساحة تهديد لأي دولة بالمقابل يرفض ان تخترق اجوائه من قبل المسيرات والطائرات” مؤكدا ان “المرحلة القادمة ستشهد متغيرات مهمة مع وجود تصميم من قبل السوداني في تعزيز سلامة الاجواء وانهاء اي ثغرات تسهم في حركة اي مسيرات وطائرات مجهولة”.يشار الى ان عضو مجلس النواب وعد القدو أكد في حديث سابق لـ”بغداد اليوم” ان “القصف والاغتيالات التي تنفذها أمريكا في العراق، عامل زعزعة سلبي وله انعكاسات خطيرة على الأوضاع الداخلية والإقليمية وقد تؤدي الى انفجار كبير لان لكل فعل ردة فعل”.

 

بأدوات فرنسية.. العراق يستعد لـ"رد فوري" على انتهاك سيادته عبر ستراتيجية "السماء الآمنة" – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر بأدوات فرنسية.. العراق يستعد لـ"رد فوري" على انتهاك سيادته عبر ستراتيجية "السماء الآمنة" – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بأدوات فرنسية.. العراق يستعد لـ"رد فوري" على انتهاك سيادته عبر ستراتيجية "السماء الآمنة" – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بأدوات فرنسية.. العراق يستعد لـ"رد فوري" على انتهاك سيادته عبر ستراتيجية "السماء الآمنة" – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!