اخبار طب وصحة

نصائح لمرضى الكوليسترول قبل تناول لحوم الأضاحي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح لمرضى الكوليسترول قبل تناول لحوم الأضاحي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-17 02:41:14 . والان الى التفاصيل.

على مرضى الكولسترول تجنب الإكثار من تناول اللحوم، خاصة في عيد الأضحى، لما تشكله من مخاطر صحية. وفقًا لموقع healthpartners، يمكن أن يتسبب الكولسترول السيئ في تراكم الترسبات في الشرايين، مما يعرضك لخطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية وغير ذلك الكثير.

تحتوي العديد من اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول الضار LDL. للحصول على بدائل صحية، اختر الدجاج أو الديك الرومي منزوع الجلد في كثير من الأحيان، وتجنب اللحوم المصنعة. يمكنك أيضًا تجربة إضافة المزيد من الأسماك إلى نظامك الغذائي.

الأسماك منخفضة في الدهون المشبعة، والعديد من أنواعها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تفيد صحة قلبك ويمكن أن تعزز مستويات الكوليسترول الجيد HDL.

احصل على المزيد من الألياف القابلة للذوبان مع خبز الح*بو-ب الكاملة والفاصوليا وما إلى ذلك. ربما تعلم أن الألياف هي شيء يمكن أن يساعدك على تحسين صحة الجهاز الهضمي. ولكن إذا كنت تعتقد أن الألياف مخصصة لعملية الهضم فقط، ففكر مرة أخرى: يمكن أن تساعد أيضًا في بناء صحة القلب والأوعية الدموية.

قائمة الأطعمة منخفضة الكولسترول غنية بالألياف القابلة للذوبان (الألياف التي يمكن أن تذوب في الماء). تلتقط الألياف القابلة للذوبان الكولسترول في الأمعاء قبل أن يصل إلى مجرى الدم وتساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئ LDL.

الشوفان
شعير
الكينوا
الخبز والح*بو-ب الكاملة
فول
عدس
الحمص
من السهل إضافة المزيد من هذه الأنواع من الأطعمة إلى نظامك الغذائي. جرب دقيق الشوفان والخبز المحمص من الح*بو-ب الكاملة على الإفطار، أو العدس بالكاري على الغداء، أو الديك الرومي مع الفاصوليا على العشاء.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح لمرضى الكوليسترول قبل تناول لحوم الأضاحي
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح لمرضى الكوليسترول قبل تناول لحوم الأضاحي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح لمرضى الكوليسترول قبل تناول لحوم الأضاحي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!