اخبار طب وصحة

نصائح للوقاية من تورم الساق والقدم أثناء السفر الجوي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نصائح للوقاية من تورم الساق والقدم أثناء السفر الجوي  . والان الى التفاصيل.

الجلوس ووضع القدمين على الأرض لفترة طويلة يسبب تجمع الدم في أوردة الساق، كما أن وضعية الساقين أثناء الجلوس تزيد الضغط على أوردة الساق، ولكن ما هي أسباب تورم الساق والقدم أثناء السفر بالطائرة؟ وهل هي مدعاة للقلق؟

وقال جون إم ويلكنسون، الطبيب في مايو كلينك، إن تورم الساقين والقدمين أثناء السفر بالطائرة أمر شائع ولا يسبب عادة أي ضرر، موضحا أن السبب الأرجح لذلك هو الجلوس لفترة طويلة دون التحرك أثناء رحلة طيران.

يحدث تورم الساقين أحيانًا بسبب جلطات دموية خطيرة تسمى تجلط الأوردة العميقة (DVT)، ولكن خطر الإصابة بتجلط الأوردة العميقة على متن الطائرة منخفض جدًا لدى الأشخاص الأصحاء، خاصة في الرحلات الجوية التي تستغرق أقل من أربع ساعات.

بشكل عام، تزداد فرصة الإصابة بالجلطة الوريدية العميقة في الرحلات الجوية التي تزيد مدتها عن 12 ساعة.

نصائح للوقاية من تورم الساق

يمكن تقليل تورم القدمين والساقين، وخطر الإصابة بجلطات الدم، من خلال ارتداء جوارب ضاغطة في الرحلات الجوية الطويلة، حيث تضغط الجوارب على الجزء السفلي من الساقين.

ويجب على المسافرين ارتداء أحذية مريحة، وتجنب ارتداء الكعب العالي للنساء، وشرب الكثير من الماء.

إذا لاحظ الشخص تورماً في إحدى الساقين لا يختفي أو يبدأ بالظهور خلال أسبوعين بعد رحلة طويلة، فيجب إجراء الفحص في أحد المراكز الصحية فوراً، حيث قد يكون التورم أحد أعراض جلطة الأوردة العميقة أو حالة طبية أخرى تتطلب العلاج.

متى يجب أن ترى الطبيب؟

احصل على رعاية طبية على الفور إذا كنت تعاني من تورم في الساق وأي من العلامات أو الأعراض التالية، والتي قد تشير إلى جلطة دموية في الرئتين أو حالة خطيرة في القلب:

ألم صدر. صعوبة في التنفس. ضيق في التنفس عند ممارسة الرياضة أو عند الاستلقاء على السرير. الإغماء أو الدوخة. السعال الدموي.

 

نصائح للوقاية من تورم الساق والقدم أثناء السفر الجوي

ملاحظة: هذا الخبر نصائح للوقاية من تورم الساق والقدم أثناء السفر الجوي نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!