اخبار طب وصحة

نصائح للوقاية من أمراض الحرارة بهذه النصائح خلال أيام العيد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح للوقاية من أمراض الحرارة بهذه النصائح خلال أيام العيد
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-16 12:18:07 . والان الى التفاصيل.

يشكل موسم الحج تحدياً صحياً كبيراً بسبب تجمع أعداد كبيرة من الحجاج من مختلف أنحاء العالم في بيئة حارة وجافة، كما أن الوقاية من أمراض الحرارة وضربات الشمس تتطلب اتخاذ إجراءات وقائية صارمة.

ومن جانبه كشف عبد الفتاح أحمد خضر أستاذ الباطنة العامة والجهاز الهضمي والكبد بمستشفى إيتاي البارود العام أن الأمراض الحرارية تشمل مجموعة من الحالات الصحية الناتجة عن التعرض المفرط للحرارة مثل الإنهاك الحراري و ضربة الشمس، وضربة الشمس تكون خاصة للحجاج الذين هم أكثر عرضة للإصابة بها. وإلى حد كبير، فهي حالة طبية طارئة تتطلب علاجًا فوريًا، وتحدث عندما تفشل آليات الجسم في تبريد نفسها، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل خطير.

وعن طرق الوقاية من الأمراض الحرارية وضربة الشمس أوضح أستاذ الطب الباطني أن الطرق تشمل ما يلي:

ويجب على الحجاج شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل لتعويض فقدان العرق. ويفضل تجنب المشروبات التي تحتوي على الكثير من الكافيين أو السكر لأنها قد تزيد من فقدان السوائل.

يجب عليك ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن ذات ألوان فاتحة تعكس حرارة الشمس. كما يفضل ارتداء القبعات الواسعة لحماية الوجه والرقبة.

ويجب على الحجاج محاولة البقاء في الظل قدر الإمكان، خاصة خلال ساعات الذروة بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً، ويمكن استخدام المظلات الشمسية لتوفير الحماية من أشعة الشمس المباشرة.

ومن الضروري توعية الحجاج بأعراض الإنهاك الحراري وضربة الشمس، مثل التعرق الزائد، والدوخة، والغثيان، والصداع، وزيادة ضربات القلب. ويجب توعية الحجاج بكيفية التصرف في حالة ظهور هذه الأعراض، وأهمية طلب المساعدة الطبية على الفور.

وينبغي للحجاج أن يأخذوا فترات راحة منتظمة لتجنب التعب المفرط. ويفضل ترتيب الأنشطة الدينية بحيث تشمل فترات راحة للجلوس في أماكن باردة ومظللة.

إن تطبيق واقي الشمس بعامل حماية عالي (SPF) يبلغ 30 أو أعلى على المناطق المكشوفة من الجلد يساعد على منع حروق الشمس، مما يزيد من خطر الإصابة بضربة الشمس.

في حال الاشتباه في إصابة الحاج بضربة شمس، يجب نقله فوراً إلى مكان بارد، وتطبيق إجراءات التبريد السريعة مثل استخدام الماء البارد والكمادات الباردة، كما يجب الاتصال بخدمات الطوارئ للحصول على مساعدة طبية فورية.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح للوقاية من أمراض الحرارة بهذه النصائح خلال أيام العيد
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح للوقاية من أمراض الحرارة بهذه النصائح خلال أيام العيد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح للوقاية من أمراض الحرارة بهذه النصائح خلال أيام العيد
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!