اخبار طب وصحة

نصائح للحماية من الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح للحماية من الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-10 06:43:08 . والان الى التفاصيل.

تشكل الأمراض المنقولة بالغذاء مصدر قلق بالغ، حيث تؤثر على الملايين حول العالم كل عام. باتباع بعض الممارسات البسيطة، يمكنك تقليل المخاطر بشكل كبير والتأكد من أن الطعام الذي تحضره في المنزل آمن ولذيذ.

فيما يلي تفاصيل المبادئ التوجيهية الرئيسية لسلامة الأغذية التي أوصت بها هيئة سلامة الأغذية والمعايير التابعة لمنظمة الصحة العالمية في الهند (FSSAI) للحفاظ على مطبخك ملاذاً لتناول وجبات آمنة وصحية.

يمكن أن تكمن البكتيريا على الأسطح المختلفة في مطبخك، بما في ذلك يديك وألواح التقطيع والطاولات والأواني وحتى المنتجات الطازجة. لمنعهم، إعطاء الأولوية للنظافة.

هذه هي القاعدة الذهبية لسلامة الغذاء: افرك يديك بالصابون والماء الدافئ لمدة 20 ثانية على الأقل قبل الأكل وبعده، أو استخدام الحمام، أو تغيير الحفاضات، أو التعامل مع الحيوانات الأليفة.

تنظيف الأسطح والأواني بشكل متكرر: بعد إعداد كل قطعة طعام، اغسل ألواح التقطيع والأطباق والأواني وأسطح العمل بالماء الساخن والصابون. فكر في استخدام المناشف الورقية لمسح الأسطح. إذا كنت تستخدم مناشف القماش، فاغسلها بشكل متكرر بالماء الساخن.

اشطف جميع المنتجات الطازجة تحت الماء الجاري، حتى تلك ذات القشرة أو القشور التي لن تأكلها. بالنسبة للفواكه والخضروات ذات القشرة الصلبة، قم بفركها جيدًا باستخدام فرشاة خضروات نظيفة أثناء شطفها. اغسل أغطية العلب قبل فتحها.

يحدث التلوث المتبادل عندما تنتشر البكتيريا من مادة غذائية إلى أخرى. يعد هذا مصدر قلق كبير عند التعامل مع اللحوم النيئة والدواجن والمأكولات البحرية والبيض. وإليك كيفية إبقاء هذه العناصر وعصائرها بعيدًا عن الأطعمة الجاهزة للأكل.

ابدأ في محل البقالة. احتفظ باللحوم النيئة والدواجن والمأكولات البحرية والبيض منفصلة عن الأطعمة الأخرى في عربة التسوق والحقائب والثلاجة.

استخدم لوح تقطيع واحد للمنتجات الطازجة ولوح منفصل للحوم النيئة والدواجن والمأكولات البحرية، فهذا يساعد على منع التلوث المتبادل.

لا توجد واجبات مزدوجة على الأطباق: لا تضع أبدًا الطعام المطبوخ على طبق كان يحتوي في السابق على اللحوم النيئة أو الدواجن أو المأكولات البحرية أو البيض. اغسلي الطبق جيداً قبل استخدامه مرة أخرى.

لا تعيد استخدام المخللات المستخدمة في الأطعمة النيئة إلا إذا قمت بغليها أولًا، حيث يضمن ذلك تدمير أي بكتيريا موجودة.

ضمان درجات الحرارة الداخلية المناسبة
تعتمد سلامة الأغذية على درجات حرارة الطهي المناسبة. يتم التخلص من البكتيريا الضارة عندما يصل الطعام إلى درجة حرارة داخلية عالية بدرجة كافية. فيما يلي بعض النصائح الإضافية:

تحقق دائمًا من درجة الحرارة الداخلية للأطعمة المطبوخة باستخدام مقياس حرارة الطعام في عدة أماكن. وهذا يضمن أن جميع أجزاء اللحوم أو الدواجن أو المأكولات البحرية أو البيض أو أطباق البيض تصل إلى درجات حرارة آمنة.

يجب طهي اللحوم والدواجن المفرومة في درجة حرارة داخلية آمنة، بغض النظر عن اللون، لأن اللون ليس مؤشرًا موثوقًا على النضج.

مطبوخ بالكامل، لا يسيل أبدًا: اطهي البيض حتى يتماسك الصفار والبياض. تجنب الوصفات التي تحتوي على صفار سائل أو بيض نيئ.

قم دائمًا بغلي الصلصات والحساء والمرق عند إعادة التسخين.

باتباع هذه الإرشادات البسيطة والفعالة المذكورة أعلاه، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء بشكل كبير والتأكد من أن كل وجبة تحضرها في المنزل هي احتفال بطعام آمن ولذيذ.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح للحماية من الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح للحماية من الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح للحماية من الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!