اخبار طب وصحة

نصائح للتغلب على ألم العضلات والعظام مع المشي الطويل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح للتغلب على ألم العضلات والعظام مع المشي الطويل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-16 07:30:07 . والان الى التفاصيل.

يعتبر موسم الحج فترة مليئة بالتحديات الروحية والجسدية للحجاج. ومن أكثر التحديات التي يواجهها الحجاج آلام العضلات والتعب الناتج عن المشي لمسافات طويلة. وللمساعدة في التغلب على هذه التحديات، نقدم لك بعض النصائح العملية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور بهاء مقلد استشاري جراحة العظام والعمود الفقري بجامعة القاهرة، أن الشعور بآلام في العضلات والظهر سببه عدم عادة المشي واللياقة البدنية لدى الكثير من الأشخاص في حياتهم اليومية.

وأشار الطبيب إلى أنه يجب اختيار الأحذية المناسبة بعناية كبيرة، لأن ارتداء أحذية مريحة مع دعم جيد للقدمين يمكن أن يقلل من احتمالية آلام القدم والعضلات عند المشي لفترات طويلة أثناء أداء الطقوس، مع ضرورة القيام بالدفء. -ممارسة التمارين قبل البدء بالمشي وتمارين التمدد بعد الانتهاء، والتي يمكن أن تساعد في تقليل تشنج العضلات والألم.

ونصح الطبيب الحجاج بتناول كمية كافية من السوائل والعصائر الغنية بالمكونات الغنية والأملاح لتلبية حاجة العضلات من السوائل والأملاح لسد حاجة الجسم لها، لأن نقص الأملاح المعدنية في الجسم يسبب الألم والتشنجات. وأوضح أنه في حالة الشد العضلي، يجب عليه الحصول على مكملات الكالسيوم مع المغنيسيوم، والتي من شأنها تحسين التوتر العضلي.

ومن الضروري أخذ حمام دافئ في الصباح والمساء على العضلات لتحسين الدورة الدموية للعضلات. إذا كان الألم شديدًا، يمكن وضع كريمات موضعية لتخفيف الألم وتحسين الدورة الدموية.

أثناء أداء مناسك الحج يجب عليك أخذ فترات راحة منتظمة أثناء المشي، مما يساعد على تقليل الضغط على العضلات والمفاصل، وتناول وجبات متوازنة تساعد في الحفاظ على طاقة الجسم والعضلات.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح للتغلب على ألم العضلات والعظام مع المشي الطويل
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح للتغلب على ألم العضلات والعظام مع المشي الطويل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح للتغلب على ألم العضلات والعظام مع المشي الطويل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!