اخبار طب وصحة

نصائح لتخفيف ألم التهاب الأوتار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نصائح لتخفيف ألم التهاب الأوتار  . والان الى التفاصيل.

الأوتار عبارة عن أشرطة قوية من الأنسجة الليفية التي تربط العضلات بالعظام. يحدث ألم التهاب الأوتار عادةً عندما تتهيج الأوتار بمرور الوقت، بسبب الحركات المتكررة أو الإجهاد أو الإصابات المتكررة.

وتشمل المفاصل المتضررة عادة الكتفين والمرفقين والمعصمين والركبتين والكعب.

علاج آلام التهاب الأوتار

يتم علاج معظم حالات التهاب الأوتار بنجاح بالراحة والعلاج الطبيعي والأدوية. قد يحتاج الشخص المصاب إلى عملية جراحية إذا كان التهاب الوتر شديدًا ويؤدي إلى تمزق الوتر.

إذا كنت تعاني من إصابة مفاجئة في الوتر، فإن الثلج يمكن أن يقلل الألم والتورم. ضع الثلج على المنطقة المصابة لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل 4 إلى 6 ساعات، ثم ضع منشفة أو قطعة قماش بين الكمادة الباردة وجلدك.

قد تكون الحرارة مفيدة للغاية في علاج آلام الأوتار المزمنة، والتي تسمى عادةً اعتلال الأوتار أو التهاب الأوتار، حيث يمكن للحرارة أن تزيد من تدفق الدم، مما قد يعزز شفاء الأوتار، كما تعمل الحرارة أيضًا على استرخاء العضلات، مما يعزز تخفيف الألم.

مضاعفات التهاب الأوتار

بدون العلاج المناسب، يمكن أن تزيد التهابات الأوتار من خطر تمزق الأوتار، وهي حالة أكثر خطورة قد تتطلب عملية جراحية.

إذا استمر تهيج الوتر لعدة أسابيع أو أشهر، فقد تتطور حالة تسمى داء الوتر، والتي تنطوي على تغيرات تنكسية في الوتر، إلى جانب نمو غير طبيعي للأوعية الدموية الجديدة.

الوقاية من التهاب الأوتار

ممارسة تمارين التمدد. استبدل النشاط الرياضي المرهق بآخر جديد. تجنب التمارين التي تضع ضغطًا زائدًا على الأوتار.

هذا المحتوى من Mayo Clinic*

 

نصائح لتخفيف ألم التهاب الأوتار

ملاحظة: هذا الخبر نصائح لتخفيف ألم التهاب الأوتار نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!