اخبار طب وصحة

نصائح لأمهات الأطفال المصابين بالتوحد.. لراحتك النفسية ومساعدة ابنك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح لأمهات الأطفال المصابين بالتوحد.. لراحتك النفسية ومساعدة ابنك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-05 07:38:11 . والان الى التفاصيل.

الأطفال في طيف التوحد يعبرون عن أنفسهم بشكل مختلف. تظهر الأبحاث أن الأمهات اللاتي يربين أطفالًا مصابين باضطراب طيف التوحد غالبًا ما يواجهن عددًا من التحديات، والتي تشمل زيادة التوتر والقلق، والمشكلات الصحية والإدارة العاطفية، مما يؤدي غالبًا إلى العزلة الاجتماعية، وفقًا لصحيفة هندوستانتيمز.

يمكن أن يكون تشخيص مرض التوحد مرهقًا، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالعزلة. ومع ذلك، من المهم التواصل مع أولياء أمور الأطفال المصابين بالتوحد الذين يفهمون هذه الصراعات. يمكن أن توفر هذه الروابط الدعم العاطفي والموارد القيمة لمساعدة الآباء على اجتياز هذه الرحلة. ومن خلال التواصل مع الآخرين، قد يحصل الآباء على الدعم الذي يحتاجون إليه، مع احتمال اكتشاف طرق جديدة لمساعدة أطفالهم على النمو.

اكتشف العلاج

يعد تحليل السلوك التطبيقي أداة قوية لتحسين مهارات التواصل لدى الأطفال المصابين بالتوحد. تستخدم هذه التقنية المكافآت والاستراتيجيات الأخرى لمساعدة الأطفال على تعلم مهارات جديدة وإدارة السلوكيات الصعبة. لقد نجح هذا النوع من العلاج في مساعدة العديد من الأطفال المصابين بالتوحد على تحسين مهاراتهم الاجتماعية، وقدراتهم على الرعاية الذاتية، والتنمية الشاملة، والتواصل.

إنشاء جداول واقعية:

يزدهر الأطفال المصابون باضطراب طيف التوحد بالروتين – فتحديد أوقات ثابتة للوجبات ووقت النوم ومدرسة العلاج ووقت اللعب، مع الحد الأدنى من الاضطرابات يمكن أن يكون مفيدًا لكل من الأطفال وأولياء الأمور.

إنشاء زاوية هادئة:

خصص منطقة هادئة في منزلك حيث يمكن لطفلك الاسترخاء واللعب والشعور بالأمان. سيساعدهم ذلك على تعلم الحدود والشعور بالأمان. يمكن أن يؤدي استخدام الإشارات المرئية مثل الصور أو الشريط الملون إلى تحديد المساحة بشكل أكبر. إذا أصيب الطفل بنوبات الغضب فمن الضروري توفير مساحة آمنة للأطفال.

إذا كان سلوك طفلك لا يمكن التنبؤ به، فقد تشعر أنه من الأسهل عدم تعريضه لمواقف معينة. ومع ذلك، عندما يتعرض الأطفال المصابون باضطراب طيف التوحد لبيئات مختلفة — مثل المهمات اليومية أو الذهاب إلى متجر البقالة أو مكتب البريد — فقد يصبحون أكثر راحة مع البيئة المحيطة بهم ويصبحون معتادين على العالم من حولهم.

تعطي لنفسك لي :

كمقدم رعاية، يصبح من المهم الحفاظ على صحتك الجسدية والعقلية لمواجهة التحديات التي قد تنشأ يوميًا.

التركيز على الإيجابيات:

تمامًا مثل أي شخص آخر، غالبًا ما يستجيب الأطفال المصابون باضطراب طيف التوحد بشكل جيد للتعزيز الإيجابي. التأكد من الحفاظ على جو إيجابي داخل الأسرة.
قد يكون من الصعب بناء تواصل مع طفل مصاب بالتوحد وغير لفظي، ولكن كل ما تفعله يرسل رسائل – تعبيرات وجهك، ونبرة الصوت، ولغة الجسد كلها ترسل رسائل. تذكر أن طفلك المصاب باضطراب طيف التوحد يحاول التواصل معك بطريقته الخاصة – والمفتاح هو تعلم لغته الفريدة.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح لأمهات الأطفال المصابين بالتوحد.. لراحتك النفسية ومساعدة ابنك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح لأمهات الأطفال المصابين بالتوحد.. لراحتك النفسية ومساعدة ابنك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح لأمهات الأطفال المصابين بالتوحد.. لراحتك النفسية ومساعدة ابنك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!