اخبار طب وصحة

نصائح ذهبية للآباء للتعامل مع القلق لدى الأطفال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
نصائح ذهبية للآباء للتعامل مع القلق لدى الأطفال
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-02 19:37:18 . والان الى التفاصيل.

يعاني الأطفال الذين يعانون من اضطرابات القلق من أعراض جسدية مثل التعب والصداع ومشاكل في الجهاز الهضمي، ومؤشرات سلوكية مثل القلق المفرط والأرق والتهيج وتجنب المواقف الاجتماعية. ومن الضروري أن يفرق الأهل والمعلمون بين المخاوف الطبيعية والقلق المستمر الذي يؤثر على حياة الطفل اليومية. بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

تعزيز الوعي بالصحة النفسية: يمكن لمبادرات رفع الوعي بالصحة النفسية في المدارس والمجتمعات أن تحارب الشعور بالخجل من هذه الأمراض، حيث لا تزال المفاهيم الخاطئة حول الصحة النفسية موجودة.

سياسات المدرسة الشاملة: يعد العمل على سياسات مدرسية شاملة أمرًا بالغ الأهمية، ويُعترف بتصميم خطط تعليمية لتلبية الاحتياجات الفريدة للأطفال الذين يعانون من القلق كخطوة أساسية في تعزيز بيئة تعليمية داعمة.

يمكن للوالدين أن يلعبوا دورًا محوريًا في نموذج التعامل الصحي مع الأطفال الذين يعانون من القلق، ودمجهم في الحياة الأسرية اليومية.
شجع التعبير عن الذات: علم أطفالك أنه ليس من الجيد أبدًا قمع مشاعرهم. إذا بدا طفلك منزعجًا، اسأله ما هو الخطأ، لا تنخرط في الحلول على الفور، دعهم يستكشفون مصدر أفكارهم السلبية، ثم قم بتوجيههم تدريجيًا يتجه الطفل نحو خطة للتعامل مع الموقف بنفسه، ومع مرور الوقت سيتعلم الأطفال أن التعبير عن مشاعرهم ومن ثم المضي قدماً لإيجاد حل أفضل من مجرد قمع مشاعرهم.

علمهم قيمة العلاقات: إن تعلم كيفية تكوين علاقات قوية يعلم الأطفال التعاطف ومهارات التواصل، ويجعلهم يشعرون بالحب أكثر.

عاملهم بالحب والاحترام حتى عندما يرتكبون الأخطاء: في حين أنه من المحتم أن يرتكب الطفل الأخطاء، إلا أن العقوبات القاسية أو لغة الجسد العدوانية يمكن أن تزعج الطفل وقد تفشل أيضًا في تحقيق التأثير المطلوب. بدلًا من ذلك، تحدث مع الطفل عن سبب شعورك بالألم أو الإحباط. بسبب سلوكه، وكيف تتوقع منه أن يتصرف بمسؤولية أكبر في المرة القادمة.

الدعوة إلى الوعي بالصحة العقلية أمر ضروري. يمكن للوالدين المشاركة بنشاط في المبادرات المحلية والتحدث عن تحديات الصحة العقلية، مما يخلق مجتمعًا أكثر تفهمًا وتعاطفًا مع هؤلاء الأطفال.

ملاحظة: هذا الخبر
نصائح ذهبية للآباء للتعامل مع القلق لدى الأطفال
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
نصائح ذهبية للآباء للتعامل مع القلق لدى الأطفال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
نصائح ذهبية للآباء للتعامل مع القلق لدى الأطفال
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!