اخبار عربية وعالمية

نتنياهو يُبلغ حكومته بحل مجلس الحرب عقب انسحاب عضوين منه

وبعد خلافات وانسحاب عضوين منه الأسبوع الماضي، أبلغ رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته الاثنين بإلغاء مجلس الحرب في وقت يضغط حلفاؤه للانضمام إليه، بحسب مسؤول إس*رائي*لي. وأوضح المسؤول أن نتنياهو أبلغ الوزراء أمس أنه “سيتم حل حكومة الحرب”. وأضاف: “لكن نتنياهو سيواصل التشاور مع الوزراء غالانت وديرمر ودرعي”.

وتابع أيضًا: “تأتي هذه الخطوة بعد دعوة الوزير إيتمار بن غفير للانضمام إلى الحكومة وطلب وزير المالية بتسلئيل سموتريش حلها”.
وعارض نتنياهو خلال الأشهر الماضية الطلبات المتكررة من بن جفير لضمه إلى هذه الحكومة.
لكن مع حل حكومة الحرب يعود الوضع إلى ما كان عليه قبل انضمام غانتس للحكومة، وهو اتخاذ القرارات في إطار المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (مجلس الوزراء) والحكومة الموسعة. .
في غضون ذلك، كشفت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية أن نتنياهو سيعقد مجلسا مصغرا للمشاورات الحساسة بدلا من مجلس الحرب الملغى.
فيما أفاد مراقبون أن خطوة نتنياهو كانت متوقعة، خاصة بعد انسحاب عضوي حكومة الحرب بيني غانتس وغادي أيزنكوف، الأسبوع الماضي.

يُشار إلى أن حكومة الحرب تشكلت بعد انضمام حزب الوحدة الوطنية برئاسة بيني غانتس إلى حكومة الطوارئ في 11 تشرين الأول/أكتوبر، بعد هجوم ح*ما*س في 7 تشرين الأول/أكتوبر.
وبالإضافة إلى نتنياهو وغانتس، ضمت الحكومة وزير الدفاع يوآف غالانت، فيما ضمت غادي آيزنكوت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، وزعيم حزب شاس أرييه درعي كأعضاء مراقبين.
ومنذ انسحاب غانتس-آيزنكوف، يطالب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بانضمامه إلى حكومة الحرب، وهو الأمر الذي لا يفضله نتنياهو، بحسب مراقبين.

قد تكون أيضا مهتما ب:

نتنياهو يكشف حقيقة إصابته بسرطان البنكرياس

نتنياهو يرد للمرة الأولى على أنباء عن إصابته بسرطان البنكرياس

نتنياهو يُبلغ حكومته بحل مجلس الحرب عقب انسحاب عضوين منه

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو يُبلغ حكومته بحل مجلس الحرب عقب انسحاب عضوين منه نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نتنياهو يُبلغ حكومته بحل مجلس الحرب عقب انسحاب عضوين منه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نتنياهو يُبلغ حكومته بحل مجلس الحرب عقب انسحاب عضوين منه . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!