اخبار عربية وعالمية

نتنياهو يرحب سراً بمشاركة السلطة ا*لفلس*طينية في مرحلة ما بعد الحرب في غ*ز*ة

وأظهرت تقارير إعلامية إ*سرائ*يل*ية، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو يرحب سراً بمشاركة السلطة ا*لفلس*طينية في إدارة قطاع غ*ز*ة في مرحلة ما بعد الحرب.
تراجع مكتب رئيس الوزراء بهدوء عن معارضته في الأسابيع الأخيرة لتورط أفراد مرتبطين بالسلطة ا*لفلس*طينية في إدارة غ*ز*ة بعد الحرب مع ح*ما*س، بحسب ما قاله ثلاثة مسؤولين لصحيفة تايمز أوف إس*رائي*ل.
ويأتي هذا التطور بعد أن وجه مكتب نتنياهو منذ أشهر المؤسسة الأمنية بعدم إشراك السلطة ا*لفلس*طينية في أي من خططها لإدارة غ*ز*ة بعد الحرب، وفقا لمسؤولين إس*رائي*ليين، وهو ما أعاق بشكل كبير الجهود الرامية إلى صياغة مقترحات واقعية لإنهاء الحرب في عملية تعرف باسم “اليوم التالي”.
وأوضحت الصحيفة، بحسب مسؤولين إس*رائي*ليين، أن الأفراد المعنيين بترحيب نتنياهو هم سكان غ*ز*ة الذين يتلقون رواتب من السلطة ا*لفلس*طينية، والذين أداروا الشؤون المدنية في القطاع حتى سيطرة ح*ما*س على السلطة في عام 2007، وهم الآن قيد الفحص من قبل إس*رائي*ل.
ويواصل نتنياهو رفض فكرة سيطرة السلطة ا*لفلس*طينية على قطاع غ*ز*ة علناً، حيث قال للقناة 14 الإ*سر*ائي*لية الأسبوع الماضي إنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية على الأراضي الساحلية، بينما قال إنه “غير مستعد لتسليم غ*ز*ة للسلطة ا*لفلس*طينية”.

ونفى مكتب رئيس الوزراء تقريرا صدر قبل أيام، استند إلى مصادر أمنية إ*سرائ*يل*ية، مفاده أن (نتنياهو) “تراجع عن معارضته لمشاركة فتح في اليوم التالي” للحرب على غ*ز*ة.
وقال مكتب نتنياهو إن هذه التصريحات “كاذبة”، وإن “رئيس الوزراء متمسك بموقفه بأن أولئك الذين يمولون الار*ها*ب ويدعمون الار*ها*ب ويعلمون الار*ها*ب، بما في ذلك السلطة ا*لفلس*طينية، لا يمكن أن يكونوا شركاء في إدارة غ*ز*ة في اليوم التالي لح*ما*س”.
وجاء في البيان أن “رئيس الوزراء كرر هذا الموقف في جلسات مجلس الوزراء، وقاله أمام كافة الوفود الأميركية والإ*سر*ائي*لية”.
ويعتقد نتنياهو أن المرحلة الرئيسية من الحرب ضد ح*ما*س في قطاع غ*ز*ة ستنتهي قريبا.
وقال نتنياهو في القدس خلال حفل استقبال لطلبة أكاديمية الدفاع الوطني: “نحن نتجه نحو نهاية مرحلة تفكيك جيش ح*ما*س الار*ها*بي. وسنواصل محاربة بقاياه”.
وكان نتنياهو قد زار في وقت سابق فرقة غ*ز*ة المنتشرة حاليا في مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، وقال إنه رأى “تقدما كبيرا للغاية” هناك.
تقصف إس*رائي*ل غ*ز*ة منذ أشهر، وبدأت هجوماً برياً بعد هجوم شامل شنته ح*ما*س في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. ومنذ ذلك الحين، قُتل ما لا يقل عن 37765 فلسطينياً وجُرح 86429 آخرين في غ*ز*ة، وفقاً لهيئة الصحة ا*لفلس*طينية.
وتشير تصريحات رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي إلى أن الهجوم البري الكبير الذي يشنه الجيش الإ*سر*ائي*لي في قطاع غ*ز*ة قد ينتهي قريبا.
وقد أشار نتنياهو وكبار المسؤولين العسكريين مراراً وتكراراً إلى أن القوات الإ*سر*ائي*لية ستظل في مواقع استراتيجية في المنطقة الساحلية المغلقة حتى بعد القتال العنيف. وسيشمل هذا في المقام الأول ما يسمى “ممر فيلادلفيا”، وهو شريط ضيق يبلغ طوله 14 كيلومتراً يمتد على طول الحدود مع مصر بالقرب من رفح على جانب غ*ز*ة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي يأمر بالتحقيق الفوري في إطلاق سراح عشرات الأسرى الفلسطينيين

نتنياهو يعلن قرب انتهاء عملية رفح والحرب وإصابة 18 جنديا إس*رائي*ليا في الجولان

نتنياهو يرحب سراً بمشاركة السلطة ا*لفلس*طينية في مرحلة ما بعد الحرب في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو يرحب سراً بمشاركة السلطة ا*لفلس*طينية في مرحلة ما بعد الحرب في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نتنياهو يرحب سراً بمشاركة السلطة ا*لفلس*طينية في مرحلة ما بعد الحرب في غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نتنياهو يرحب سراً بمشاركة السلطة ا*لفلس*طينية في مرحلة ما بعد الحرب في غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!