اخبار عربية وعالمية

نتنياهو غاضب بسبب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء وتساؤلات بشأن قرار الشاباك والجيش

أثار قرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء في قطاع غ*ز*ة د. محمد أبو سلمية المعتقل في أحد السجون الإ*سر*ائي*لية، ضجة وردود فعل واسعة في إس*رائي*ل، مما اضطر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إصدار بيان بشأن الأمر، فيما قالت مصادر مقربة منه إنه “غاضب”. وأبدى عدد من وزراء حكومة إس*رائي*ل اعتراضهم على إطلاق سراح الطبيب الشهير، كما فعل معارضون مثل زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس، فيما طالب وزراء بإقالة رئيس جهاز الأمن الداخلي “الشاباك” رونين. حاجِز.

بدوره، علق مكتب نتنياهو على الخطوة بالقول إن القرار “جاء بعد مناقشات في المحكمة العليا بشأن الالتماسات المقدمة ضد ظروف اعتقال الفلسطينيين في مركز اعتقال سدي تيمان بالنقب”.
وأوضح أن قرار الاعتقال “تتخذه الأجهزة الأمنية الإ*سر*ائي*لية بناء على معطيات مهنية”، مشيرا إلى أن نتنياهو “أمر بإجراء تحقيق فوري في مسألة إطلاق سراح السجناء”، بحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإ*سر*ائي*لي إن نتنياهو تنصل من مسؤوليته عن إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، مشيرة إلى أن “القرار جاء بعد مناقشات في المحكمة العليا وهوية المفرج عنهم تحددها قوات الأمن”.
من جهتها، نقلت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية عن “مصادر مقربة من نتنياهو” قولها إن الأخير “غاضب” لأنه علم من وسائل الإعلام ومعه وزير الدفاع أنه تم إطلاق سراح أبو سلمية وطالبوا بإجابات في أسرع وقت. .
كما أعلن مكتب وزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي يوآف غالانت: “لم نعلم بأمر إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء. إجراءات سجن وإطلاق سراح السجناء الأمنيين تخضع للشاباك ولا تخضع لموافقة وزير الدفاع”.
وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”، فإن قرار إطلاق سراح مدير الشفاء اتخذه الجيش الإ*سر*ائي*لي والشاباك.
ونشر الشاباك أمرا بالإفراج عن مدير مستشفى الشفاء، قائلا إن “الجيش الإ*سر*ائي*لي والشاباك اتخذا القرار”.
من جانبه، أوضح جهاز الأمن العام (الشاباك)، في تعليقه على إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء، أن إطلاق سراح السجناء الأقل خطورة جاء بسبب الاكتظاظ في السجون.

وأثار إطلاق سراح محمد أبو سلمية دون تهمة أو محاكمة المزيد من التساؤلات حول ادعاءات إس*رائي*ل بشأن مستشفى الشفاء الذي داهمته قواتها مرتين منذ بداية حربها على ح*ما*س المستمرة منذ نحو تسعة أشهر.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الصحة في غ*ز*ة اعتقال أبو سلمية خلال عملية إخلاء الجرحى والطواقم الطبية من المجمع الطبي الذي تعرض لحصار واقتحام من قبل جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي حينها، وسط أممي ودولي. إدانة.
ومنذ بداية الحرب، أصبح المجمع الطبي محورا للعمليات البرية، بعد أن اقتحمه الجيش الإ*سر*ائي*لي مرارا وتكرارا، مبررا ذلك باستخدام أقبية المستشفيات من قبل ح*ما*س، وهو ما نفته الحركة تماما.

قد تكون أيضا مهتما ب:

نتنياهو يعترف بوجود مشاكل مع بايدن بشأن شحنات الأسلحة إلى إس*رائي*ل

نتنياهو يؤكد أن بلاده بحاجة للأسلحة الأميركية في حرب وجودها

نتنياهو غاضب بسبب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء وتساؤلات بشأن قرار الشاباك والجيش

ملاحظة: هذا الخبر نتنياهو غاضب بسبب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء وتساؤلات بشأن قرار الشاباك والجيش نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: نتنياهو غاضب بسبب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء وتساؤلات بشأن قرار الشاباك والجيش

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نتنياهو غاضب بسبب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء وتساؤلات بشأن قرار الشاباك والجيش . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!