أخبار العراق

نائب "يقطع الامل" بحل أزمة الكهرباء في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب "يقطع الامل" بحل أزمة الكهرباء في العراق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداداعتبر النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية، الامر الذي يجعلها “لن تعالج ابدًا”.وقال الفياض لـ”بغداد اليوم”، ان “العراق يعاني من ازمة الكهرباء منذ سنين طويلة ورغم صرف مليارات الدولارات لا تزال الازمة تتفاقم مع فصل الصيف من كل سنة”.وأضاف ان “ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية وهناك اطراف داخلية وخارجية تقف وراء هذه الازمة ولهذا لا امل في معالجة هذه الأزمة في ظل وجود هذه الرغبة السياسية التي فيها منافع مالية كبيرة لتلك الاطراف “.وعلى العكس من هذا الرأي يرى مختصون ان ازمة الكهرباء ببساطة، مرهونة بعدم وجود ضابطة للاستهلاك السنوي المتزايد، فبينما يبلغ انتاج العراق 25 الف ميغا واط يبلغ الطلب اكثر من 40 الف ميغا واط، ما يجعل الوزارة “عاجزة” عن مواكبة الطلب السنوي، الذي لايتم ضبطه الا بفرض الجباية بشكل صحيح.

 

نائب "يقطع الامل" بحل أزمة الكهرباء في العراق

ملاحظة: هذا الخبر نائب "يقطع الامل" بحل أزمة الكهرباء في العراق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نائب "يقطع الامل" بحل أزمة الكهرباء في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب "يقطع الامل" بحل أزمة الكهرباء في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!