أخبار العراق

نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ توقع النائب عن كتلة المبادرة النيابية عدنان الجحيشي، الثلاثاء، عقد جلسة لانتخاب رئيس مجلس النواب، في بداية الفصل التشريعي الجديد، على أن تنتهي عطلة المجلس الأربعاء المقبل.

وقال الجحيشي لوكالة شفق نيوز، إن “يوم 9 تموز المقبل تنتهي العطلة التشريعية لمجلس النواب، ويبدأ الفصل التشريعي الجديد يوم 10 تموز أي الأربعاء المقبل”.

وأشار الجحيشي إلى أنه “خلال العطلة التشريعية جرت العديد من الاجتماعات والمباحثات بين القوى السياسية لحسم موقف رئيس مجلس النواب”.

وأوضح أن “المجلس سيعقد جلسة لانتخاب الرئيس في بداية الفصل التشريعي، بعد أن أكدت القوى السياسية قرار حسم منصب رئيس البرلمان”.

في 14 تشرين الثاني 2023، قررت المحكمة الاتحادية العليا، أعلى سلطة قضائية في العراق، إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، إثر دعوى رفعها ضده النائب ليث الدليمي، اتهمه فيها بتزوير استقالته من مجلس النواب، وعلى إثر ذلك قضت المحكمة الاتحادية بإنهاء عضوية كل من (الحلبوسي والدليمي).

قرر مجلس النواب العراقي، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رسمياً.

ومنذ ذلك الحين وحتى حزيران/يونيو الماضي، عقد مجلس النواب عدة جلسات لانتخاب رئيس جديد للمجلس، إلا أن الخلافات بين القوى السياسية السُنية حالت دون ذلك.

 

نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد

ملاحظة: هذا الخبر نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب يرجّح عقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان بداية الفصل التشريعي الجديد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#نائب #يرجح #عقد #جلسة #انتخاب #رئيس #البرلمان #بداية #الفصل #التشريعي #الجديد

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!