أخبار العراق

موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-27 11:50:00 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- محلية

استبعدت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم الخميس 27 حزيران 2024، إغلاق كافة المخيمات في العراق نهاية تموز المقبل، فيما أشارت إلى أنه يتعين على الحكومة العراقية والجهات المختصة القيام بعدة أمور قبل عودة النازحين إلى مناطقهم .

وقال رئيس اللجنة شريف سليمان علي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن البرنامج الحكومي لعودة النازحين إلى مناطقهم ينص على أن يكون نهاية تموز 2024 موعداً لإغلاق كافة المخيمات في العراق، وهو موعد غير كاف ومن الصعب والمستحيل إغلاق المخيمات في هذا الموعد.

ويضيف أن هناك أمور يجب على الحكومة العراقية والجهات المختصة القيام بها قبل عودة النازحين إلى مناطقهم، منها ملف التعويضات في قضاء سنجار، وتمهيد الأرضية لعودتهم، مشيراً إلى أن الوضع الأمني ​​في سنجار ليس على النحو الأمثل مستقر، فضلا عن الواقع الخدمي وغياب فرص العمل، إضافة إلى المنافسة. السياسي.

ويكشف أن ما يقارب 2500 عائلة من أصل أكثر من 20 ألف عائلة نازحة عادت إلى مناطقها، وبالتالي فإن الموضوع يحتاج إلى وقت وجهود أخرى وخطوات عملية، داعياً إلى شمول من هم خارج المخيمات بالمنحة المالية التي تقدر بمبلغ 4 ملايين دينار عراقي، ويقدر عددهم بـ 30 ألف عائلة.

ويعد ملف النزوح في المخيمات العراقية أحد الملفات الإنسانية التي دخلت قلب السياسة والنقاش بين القوى السياسية في المشهد العراقي، الأمر الذي فاقم معاناة النازحين الذين نزحوا منذ نحو 10 سنوات وهم في عداد المفقودين. في انتظار الحلول.

 

موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً

ملاحظة: هذا الخبر موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!