أخبار العراق

موظفو السليمانية يجمعون 100 ألف توقيع لرفض نظام “حسابي”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : موظفو السليمانية يجمعون 100 ألف توقيع لرفض نظام “حسابي”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت هيئة الدفاع عن الموظفين في السليمانية، يوم الجمعة، عن جمع نحو 100 ألف توقيع لرفض اعتماد نظام “محاسبي” لتوطين رواتب موظفي إقليم كوردستان، مؤكدة إصرار السلطات الاتحادية على دفع رواتب موظفي الإقليم. الموظفين في الوقت المحدد وتسويتهم في البنوك الحكومية.

وقال ممثل هيئة الدفاع عن الموظفين سمعان علي في مؤتمر حضره وكالة شفق نيوز، إن المجلس قرر في السابع والعشرين من آذار الماضي جمع التوقيعات على رفض تسوية الرواتب ضمن نظام (حسابي) المعلن. من قبل حكومة الإقليم والمطالبة بتسوية الرواتب في البنوك الاتحادية تنفيذاً لقرارات المحكمة”. “فيدرالية”.

وأضاف: «تم حتى الآن جمع نحو 100 توقيع من مختلف الموظفين ومن مختلف المناطق والقطاعات، وبجهد شخصي ومدني بحت دون تدخل أي جهة حكومية لمدة سبعة أيام متتالية. وقد قمنا بتقديم أربع نسخ من التوقيعات إلى الجهات الرسمية في بغداد وهي المحكمة الاتحادية ووزارة المالية الاتحادية”. ولجنتي النزاهة والمالية النيابيتين وأكدنا رفضنا للنظام المحاسبي”.

وأشار إلى أنه “خلال لقائنا مع الجهات المسؤولة، اتضح عدم وصول أي استفسار من وزارة المالية الاتحادية إلى المحكمة الاتحادية بشأن تأخر صرف الرواتب لحين تسويتها”، مؤكدا أن كل ما قيل كان مجرد كذبة. كذب على حد تعبيره.

وأكد أن “المحكمة الاتحادية العليا أوفت بالتزامها بإلزام المسؤولين الحكوميين بدفع رواتب موظفي حكومة الأقاليم من قبل الحكومة الاتحادية وتسويتها في البنوك الاتحادية”.

وذكر أن الحكومة العراقية أرسلت رواتب شهر شباط ومارس وسترسل رواتب شهر نيسان بتاريخ 20 نيسان 2024، مبينا أن الجهات الرسمية في وزارة المالية أكدت ذلك بعد ساعتين من وصول راتب الموظف القوائم، سيتم إرسال الرواتب إلى المنطقة، وكل ما قيل عن وجود معوقات غير صحيح.

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان، الجمعة، جدول توزيع رواتب الموظفين لشهر آذار/مارس.

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز: إن “عملية توزيع الرواتب ستبدأ يوم السبت المقبل، وستكتمل قبل حلول عيد الفطر”.

وأوضحت الوزارة أن “هذا الجدول منظم وفق التمويل المرسل من بغداد، وفي حال طرأ أي تغيير على موعد إرسال التمويل، سيحدث تغيير في الجدول أيضاً”.

 

موظفو السليمانية يجمعون 100 ألف توقيع لرفض نظام “حسابي”

ملاحظة: هذا الخبر موظفو السليمانية يجمعون 100 ألف توقيع لرفض نظام “حسابي” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : موظفو السليمانية يجمعون 100 ألف توقيع لرفض نظام “حسابي”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر موظفو السليمانية يجمعون 100 ألف توقيع لرفض نظام “حسابي” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#موظفو #السليمانية #يجمعون #ألف #توقيع #لرفض #نظام #حسابي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!