أخبار العراق

موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالىكشف رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية عضو مجلس ديالى رعد مغامس التميمي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن انتشار ما اسماه “عنكبوت الغبار” في 11 مقاطعة زراعية، مبيناً ان موسم التمور في المحافظة على موعد مع الهلاك.وقال التميمي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “عنكبوت الغبار من الآفات القديمة التي تصيب اشجار النخيل وتشكل خطرا على محصول التمور لا نها تفرز مادة نسيجية تؤدي الى توقف نموها وهلاكها فيما بعد”.واضاف ان “11 مقاطعة زراعية معروفة ببساتين النخيل رصدت فيها افة عنكبوت التمور في الاشهر الأخيرة”، مؤكدا انها “مصدر قلق للمزارعين ما يستدعي اجراء مكافحة لها لتقليل اثأرها على موسم التمور الذي يتوقع ان يبدا انتاجه خلال أشهر قليلة من الان”.واشار التميمي الى ان “بعض الآفات تأتي من خلال الاستيراد العشوائي للمحاصيل ما يستدعي انشاء مراكز بحثية متخصصة في ملف الآفات لكل المحاصيل وبلورة مواد لمكافحتها تكون أكثر فعالية من المستورد”.

 

موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى

ملاحظة: هذا الخبر موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!