أخبار العراق

بعد اكتشاف إصابات قبل أيام.. توضيح حكومي بشأن انتشار مرض انفلونزا الطيور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد اكتشاف إصابات قبل أيام.. توضيح حكومي بشأن انتشار مرض انفلونزا الطيور والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-06 08:21:44 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

اتخذت وزارة الزراعة، إجراءات وقائية للحد من انتشار مرض انفلونزا الطيور، نافية تسجيل أية إصابات جديدة عدا الحالتين المكتشفة قبل أيام.

وكانت الفرق البيطرية قد اكتشفت قبل أسبوع أول إصابة بالمرض في بحيرة دوكان بمحافظة السليمانية قبل أسبوع تبعتها إصابة أخرى بمنطقة عين الفرس القريبة من بحيرة الثرثار بمحافظة الأنبار.

وذكر مدير عام دائرة البيطرة في الوزارة ثامر حبيب حمزة، أن الإجراءات الوقائية والاحترازية تتضمن قيام فرق التحري البيطرية بإجراء عمليات الرصد والتحري بمناطق تجمعات الطيور البرية المهاجرة خصوصاً في الأهوار، كونها الملجأ الرئيس للطيور والبحيرات والأنهر والمسطَّحات المائية.

وأضاف أن الإجراءات تتضمن فحص حقول الدواجن وأسواق بيع الدجاج ضمن إجراءات طبية بيطرية للتأكد من خلوها من أي إصابة باستخدام (الكت) السريع بالفحص الدوري، والحماية الحيوية باستخدام التعقيمات وإجراء التلقيحات في جميع المحافظات للسيطرة على بؤر المرض، فضلاً عن تشديد الإجراءات من قبل الجهات الأمنية بمنع حركة الدواجن إلا بشهادة صحية بيطرية صادرة من إحدى المؤسسات البيطرية.

ونوَّه حمزة إلى أن الفايروس لا يمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان، ونادراً ما تنتقل العدوى إلى الأشخاص عند اختلاطهم بالطيور المصابة في حالة عدم ارتداء مستلزمات الحماية الشخصية، مؤكداً عدم انتقال العدوى من إنسان إلى آخر، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

 

بعد اكتشاف إصابات قبل أيام.. توضيح حكومي بشأن انتشار مرض انفلونزا الطيور

ملاحظة: هذا الخبر بعد اكتشاف إصابات قبل أيام.. توضيح حكومي بشأن انتشار مرض انفلونزا الطيور نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بعد اكتشاف إصابات قبل أيام.. توضيح حكومي بشأن انتشار مرض انفلونزا الطيور

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد اكتشاف إصابات قبل أيام.. توضيح حكومي بشأن انتشار مرض انفلونزا الطيور . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!