أخبار العراق

زيادة ملحوظة لهذه الأسباب.. تسجيل 27 ألف عامل في كركوك بالضمان الاجتماعي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : زيادة ملحوظة لهذه الأسباب.. تسجيل 27 ألف عامل في كركوك بالضمان الاجتماعي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-08 09:55:29 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

بلغ عدد العمال المسجلين في دائرة الضمان الاجتماعي بمحافظة كركوك، 27 ألفاً و277، لغاية نهاية الشهر الماضي، وذلك بحسب مدير قسم التقاعد والضمان الاجتماعي في كركوك محمد سمعان.

سمعان ذكر أن دائرته سجلت زيادة ملحوظة بأعداد العمال المسجلين لديها والمشمولين بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي عن سنوات سابقة لسببين رئيسيين، الأول إلزام اصحاب المشاريع والمعامل بالقطاعين العام والخاص، بالتعهدات الخطية لتسجيل موظفيهم وعمالهم، وبالتالي شمولهم جميعاً بالتسجيل، أما السبب الثاني هو اتخاذ اجراء بطلب الحسابات الختامية للمشاريع والمقاولات عن أربع سنوات مضت، وهي تحديداً اربع سنوات سابقة تكون مستحصلة أموالها، والتي من خلالها يتم الحصول على عدد العمال بالمشروع ليشملوا بقانون التقاعد والضمان النافذ، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وبين سمعان في السياق ذاته، ان العمال المذكورين مسجلون لدى ستة آلاف و186 مشروعاً بمختلف القطاعات الصناعية والزراعية والانشائية والاستثمارية والمعامل، لافتاً إلى أن الدائرة ماضية بإجراءاتها لتسجيل عمال المشاريع وزياراتها لضمان حقوقهم.

 

زيادة ملحوظة لهذه الأسباب.. تسجيل 27 ألف عامل في كركوك بالضمان الاجتماعي

ملاحظة: هذا الخبر زيادة ملحوظة لهذه الأسباب.. تسجيل 27 ألف عامل في كركوك بالضمان الاجتماعي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: زيادة ملحوظة لهذه الأسباب.. تسجيل 27 ألف عامل في كركوك بالضمان الاجتماعي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر زيادة ملحوظة لهذه الأسباب.. تسجيل 27 ألف عامل في كركوك بالضمان الاجتماعي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!