اخبار شعبنا المسيحي

مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

أكد رئيس مهرجان المسرح السرياني بدورته الأولى الناقد المسرحي والروائي صباح هرمز الشاني، أن المهرجان الذي سيقام أواسط الشهر الجاري، سيكرم الفنان السرياني السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج.

وأضاف الشاني أن إدارة الدورة الأولى لمهرجان المسرح السرياني، التي ستنظم من 14 إلى 16 كانون الأول 2023، قررت تكريم خمسة من مبدعي أبناء شعبنا في مجال المسرح من مختلف مناطق تواجده في العراق وفي مقدمتهم الفنان المغترب روميو يوسف، إضافة إلى الفنان السرياني السوري أسكندر عزيز قولنج الذي ينحدر من مدينة القامشلي السورية، وذلك لجهودهم وإسهاماتهم وعطائهم الفني والإبداعي في مجال المسرح.

ويملك قولنج أرشيفاً ضخماً من الأعمال التلفزيونية والإذاعية، وقد أدى مؤخراً دور البطولة لفيلم دربو دحوبو (طريق الحب) في ألمانيا وتركيا من إنتاج شركة دربو ميديا بروديكشن الألمانية.

جدير بالذكر، أن أسكندر عزيز قولنج ممثل سوري ينحدر من مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة السورية التي ولد فيها عام 1937، بدأ نشاطه الفني في سن مبكرة، وفي عام 1964 أصبح عضواً في المسرح القومي بدمشق وأنضم إلى نقابة الفنانين عام 1968.

 

مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج

ملاحظة: هذا الخبر مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!