اخبار شعبنا المسيحي

مهرجان المسرح العراقي يكرم الثقافة السريانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مهرجان المسرح العراقي يكرم الثقافة السريانية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

ضمن فعاليات افتتاح مهرجان المسرح العراقي بدورته السادسة، وتثميناً لجهود المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان في دعم المسرح السرياني، تم تكريم المدير العام كلدو رمزي أوغنا بدرع الإبداع العراقي وذلك مساء يوم الخميس ١٦ أذار ٢٠٢٣ في مسرح المنصور بساحة الاحتفالات في العاصمة العراقية بغداد، بحضور مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الثقافة عارف الساعدي.

وأكد أوغنا في كلمة له أثناء تلقيه الجائزة أن السريان هم أصحاب الريادة في المسرح، وأن هذه الجائزة نقدمها لروح راهبة المسرح العراقي ازادوهي صامويل ولروح  جميع رواد المسرح العراقي من السريان.

ويذكر أن المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان قد تلقت دعوة رسمية لحضور فعاليات مهرجان المسرح العراقي السادس والذي يستمر لغاية السادس عشر من اذار ٢٠٢٣.

 

مهرجان المسرح العراقي يكرم الثقافة السريانية

ملاحظة: هذا الخبر مهرجان المسرح العراقي يكرم الثقافة السريانية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مهرجان المسرح العراقي يكرم الثقافة السريانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مهرجان المسرح العراقي يكرم الثقافة السريانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!