اخبار طب وصحة

من يستهلك المزيد من اللحوم؟ الرجال أم النساء؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : من يستهلك المزيد من اللحوم؟ الرجال أم النساء؟

 . والان الى التفاصيل.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن استهلاك الرجال للحوم يتزايد بشكل ملحوظ مقارنة بالنساء، بالتزامن مع تعزيز المساواة بين الجنسين.

على الرغم من أن الرجال يستهلكون تقليديًا المزيد من اللحوم في جميع أنحاء العالم، إلا أن الأدلة تشير إلى أن هذه الفجوة آخذة في الاتساع في البلدان التي تتمتع بمستويات أعلى من المساواة بين الجنسين.

ووجد فريق البحث من جامعة زيوريخ أن “استهلاك اللحوم على نطاق أوسع بين الرجال في البلدان المتقدمة، حيث تخلق الثروة الأكبر فرصا أكبر للرجال لاختيار اللحوم، من المرجح أن يكون مدفوعا بانخفاض استهلاك اللحوم بين النساء”.

ووفقا لموقع “هيلث داي”، بدأ فريق الدكتور كريستوفر هابود، أستاذ علم النفس في الجامعة، بإحصائية قديمة واحدة: في كل مكان تقريبا، يميل الرجال إلى تناول اللحوم أكثر من النساء.

وقام الباحثون أيضًا بتحليل بيانات المسح التي تم جمعها في عام 2021 من حوالي 21000 شخص، من 23 دولة، في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا وآسيا. أبلغ المشاركون عن جنسهم وعدد مرات تناولهم للحوم.

ومع ارتفاع متوسط ​​مستويات الدخل في بلد ما، ترتفع أيضًا وتيرة تناول كلا الجنسين للحوم. وأوضح فريق هوبوود أن هذا أمر منطقي، لأن إنتاج وشراء اللحوم أغلى بكثير من الأطعمة النباتية.

لكن النتيجة المفاجئة ظهرت فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين. ووجدت الدراسة أن الفجوة في استهلاك اللحوم بين الرجال والنساء اتسعت مع تكافؤ الجنسين.

ووفقا للباحثين، فإن الرجال والنساء في البلدان الأكثر ثراء مع التكافؤ بين الجنسين قد يميلون إلى اتباع تفضيلاتهم، سواء تناولوا المزيد أو أقل من اللحوم.

ويبدو أن هذا الاتجاه المتزايد “له علاقة أكثر بالسلوك الاستهلاكي للرجال مقارنة بالنساء”، أي أن الرجال يتمتعون الآن بحرية أكبر في اختيار وجباتهم، بحسب تفسير فريق البحث.

 

من يستهلك المزيد من اللحوم؟ الرجال أم النساء؟

ملاحظة: هذا الخبر من يستهلك المزيد من اللحوم؟ الرجال أم النساء؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!